04/12/2009

يعتزم تجمع "مصريون من أجل انتخابات حرة" القيام بجولة في عدد من المحافظات عقب نهاية إجازة عيد الأضحى، بغرض توعية المواطنين بحقوقهم السياسية والانتخابية وضرورة محافظتهم على سلامة صوتهم الانتخابي.

لكن مصادر التجمع رفضت الكشف عن المحافظات المزمع القيام بزيارتها حتى الآن، مرجعة ذلك لعدد من الأسباب قد يكون من بينها احتمال تدخل جهات حكومية لإفساد هذه الحوارات أو وضع عراقيل أمامه.

وقالت إن تحديد توقيت الجولة قد يكون مرتبطا بانتهاء السفير عبد الله الأشعل عضو التجمع من إعداد دليل المواطن لانتخابات حرة ونزيهة لتوزيعه في المحافظات كجزء من الأنشطة التي يقوم بها التجمع.

وستكون الجولة بداية لمجموعة من الأنشطة يقوم بها التجمع تنفيذا لبرنامجه الذي طرح في بيانه التأسيسي، سيتبعها أنشطة أخرى عبارة عن ندوات ودروس عمل ومؤتمرات، فضلا عن الإعلان عن تشكيل اللجنة العليا للتجمع التي ستضم عديدا من الشخصيات السياسية والقانونية لتكريس المؤسسية في عمل التجمع.

من جانبه، تحفظ المستشار محمود الخضيري المنسق العام للتجمع على تحديد المحافظات التي سيزورها أعضاء بارزون في التجمع للمشاركة في حملة توعية المواطنين بحقوقهم السياسية والانتخابية وحثهم على استخراج بطاقات انتخابية، موضحا أن هذه الإجراءات سيتم الاتفاق عليها خلال اجتماع سيعقد بعد إجازة العيد على أن تبدأ الجولة بعدها بأيام قليلة.

ــــــــــــــــــــــــــــــ

المصدر : مصريون