وثَّق مركز الشهاب لحقوق الإنسان ضمن جرائم العسكر المتصاعدة ضد الإنسانية استمرار الإخفاء القسري لـ 6 مواطنين من محافظات مختلفة ، وترفض مليشيات الانقلاب الإفصاح عن مكان احتجازهم بما يزيد من مخاوف وقلق ذويهم على سلامتهم .

وأدان المركز عبر صفحته على فيس بوك اليوم الإخفاء القسري بعد القبض التعسفي لكل من :

1- جمال محجوب محمد السيد -50 عامًا – ويعمل محاميًا ، من أبناء حي الشيخ ناصر مركز أبوحماد، وتم اعتقاله من منزله في 3 مايو 2018، دون سند من القانون، واقتياده لجهة مجهولة.

2- محمد سلام صالح، من أبناء مدينة العاشر من رمضان ويعمل أخصائيًا للتحاليل الطبية ، وتم اعتقاله يوم 11 مايو 2018، من منزله دون سند من القانون، واقتياده لجهة مجهولة.

3- أشرف الشحات محمد السيد -51 عامًا – (أستاذ بكلية الهندسة جامعة الزقازيق) ، وتم اعتقاله يوم 11 مايو 2018، دون سند من القانون، من أحد شوارع مدينة العاشر من رمضان، واقتياده لجهة مجهولة.

4- أحمد عبدالرحمن العشيري – 29 عامًا – ( مهندس ميكانيكا ) مقيم بمنطقة أرض اللواء، وتم اعتقاله يوم 3 أبريل 2018، دون سند من القانون، واقتياده لجهة مجهولة.

5- إسلام عبدالسلام الوصيفي -25 عامًا – من مدينة الخانكة، وتم اعتقاله يوم 15 أبريل 2018، من أحد الكمائن، واقتياده لجهة مجهولة.

6- معاذ محمد الفقي -23 عامًا – (طالب بكلية العلوم جامعة الأزهر-أسيوط )، ومقيم بمركز الخانكة بمحافظة القليوبية وتم اعتقاله يوم الجمعة 20 أبريل 2018، من محل عمله بالقلج، دون سند من القانون، واقتياده لجهة مجهولة.

وحمَّل “الشهاب” وزارة الداخلية بحكومة الانقلاب مسئولية سلامة المختفين قسريًا وطالب بالكشف عن مقر احتجازهم ورفع الظلم الواقع عليهم وسرعة الإفراج الفوري عنهم ومحاكمة كل المتورطين في هذه الجرائم التي لا تسقط بالتقادم .