تعمل حاليا شركة “جوجل” على تغيير الإعدادات المتعلقة باختيار ميزة “تخصيص نتائج البحث” Search Personalization، بحيث يكون طريقة الوصول إليها وتفعيلها مختلفة

عندما تستخدم محرك بحث جوجل، يمكنك اختيار تخصيص نتائج البحث لتكون متوافقة مع نشاطك السابق، والهدف هو تقديم نتائج ذات صلة ومفيدة للمستخدم.

وتصف “جوجل” في صفحة المساعدة الخاصة بها، أن اختيار تخصيص البحث لا يؤثر على جميع النتائج، يتم تخصيص بعض النتائج فقط بينما لا يتم تخصيص البعض الآخر. إذا تم تخصيص نتيجة ما، فستجد رسالة تفيد بذلك في لوحة “حول هذه النتيجة”. هذه ميزة اختيارية، لذا يمكنك إيقاف تشغيلها إذا كنت لا تريد تخصيص نتائجك. يمكن القيام بذلك بالانتقال إلى إعدادات تطبيق Google > الخصوصية والأمان > تخصيص البحث.

في الإصدار التجريبي من تطبيق جوجل (beta version 15.32.37.28.arm64),  أعادت  الشركة تصميم قائمة “تبديل الحسابات” لإضافة خيار تخصيص البحث، و لم يتم إجراء أي تغييرات على الميزة نفسها، ولكن يبدو أن Google قد أعادت تصميم صفحة التخصيص بالكامل.

يعمل هذا التصميم الجديد على جمع كل شيء تقريبًا في مكان واحد. كما يقدم طريقة أخرى للوصول إلى هذا الإعداد. ويبدو أن هذا سيتم طرحه في نهاية المطاف لتحسين تجربة المستخدم لجعل تنشيط الميزة أسهل من قبل.