واصل الإعلام الإسرائيلي تركيزه على اللقاء الذي جرى في واشنطن بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وكامالا هاريس نائبة الرئيس الأميركي، وأشار محللون سياسيون إلى وجود خشية لدى مكتب نتنياهو من تركيز هاريس على المعاناة الإنسانية في قطاع غزة ومطالبتها بإيقاف الحرب.

وبهذا الصدد، قال يارون أبرهام مراسل الشؤون السياسية في قناة 12 إن لقاء نتنياهو هاريس لم يكن مكللا بالزهور بل كان متوترا، مشيرا إلى أن لغة الجسد عكست التباعد بينهما.

ونقل عن مسؤول بمكتب رئيس الحكومة قوله "نخشى من أن هاريس بتصريحاتها وبتركيزها على المجاعة والمعاناة في غزة وضرورة إنهاء الحرب، قد تنسف المفاوضات حول الصفقة".

ومن جهة أخرى، ذكرت القناة 13 أن وزير الأمن إيتمار بن غفير خاطب هاريس في حسابه على منصة إكس قائلا "لن يكون هناك وقف لإطلاق النار سيدتي المرشحة".

وفي نفس السايق، قال العميد احتياط عوزي ديان وهو نائب رئيس الأركان سابقا "إن المحادثات بين نتنياهو وهاريس لا تبشر بخير بالمجمل، وعلينا أن نواصل التمسك بمواقفنا".

يذكر أن هاريس وصفت محادثتها مع نتنياهو بأنها كانت صريحة، وقالت في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع إنه حان الوقت لتنتهي حرب غزة، وأكدت أنها تعمل مع الرئيس جو بايدن كل يوم لإعادة المحتجزين إلى ديارهم.