قدمت ميتا مؤخرًا Meta AI في تطبيق الدردشة الفورية “واتساب” وتتيح هذه الميزة للمستخدمين التحدث مع برنامج الدردشة الآلي المولد بالذكاء الاصطناعي الخاص بالشركة وإنشاء صور بناءً على الأوامر، مما يوفر تجربة تشبه ما يقدمه برنامج “شات جي بي تي”.

لقد أصبح Meta AI شائعًا بالفعل في مجموعات الواتساب، مع القدرة على إنشاء صور من مطالبات من مختلف المستخدمين في المجموعة، وتختبر ميتا الآن ميزة جديدة لـ Meta AI، حيث يمكن للمستخدمين إرسال الصور إلى Meta AI وإجراء تغييرات عليها.

تم رصد هذه الميزة بواسطة WABetaInfo في الإصدار التجريبي من واتساب لتحديث Android 2.24.14.20. فيما يلي لقطة شاشة للنافذة المنبثقة التي توضح تفاصيل هذه الميزة الجديدة:

تُظهر لقطات الشاشة أن دردشة Meta AI تتضمن زرًا جديدًا لرمز الكاميرا يتيح للمستخدمين تحميل الصور من أجهزتهم. حاليًا، لا تحتوي دردشة Meta AI على أي أيقونة للكاميرا.

تُظهر لقطة الشاشة أيضًا أن Meta AI يمكنه إخبار المستخدمين بالمزيد حول ما هو موجود في الصورة، على غرار ميزة  شات جي بي تي، حيث يشرح روبوت الدردشة ما هو موجود في الصورة.

ومع ذلك، تتقدم Meta AI خطوة للأمام من خلال القدرة على معالجة الصور التي يحمّلها المستخدمون، والتي لم يتم تنفيذها بعد من قبل المنافسين ChatGPT أو جيميني حتى الآن، و ليس من الواضح ما الذي يمكن لـ Meta AI تحريره في الصور وكيف يعمل خيار التحرير هذا بالضبط في Meta AI.

تشير لقطة الشاشة أيضًا إلى أنه سيتم تحليل الصور المرسلة إلى Meta AI، خاصة ملامح الوجه. قد يكون هذا تمرينًا للحصول على المزيد من بيانات التدريب لنموذج LlaMA الخاص بالشركة الأمريكية.

الجدير بالذكر أن ميزات Meta AI الجديدة هذه ليست متاحة للجميع حتى الآن. وهي متاحة حاليًا لعدد قليل من مستخدمي النسخة التجريبية “بيتا” لنظام التشغيل Android 2.24.14.20.