بعد ترحيل ل35 معتقلا من سجون مراكز شرطة الشرقية في الابراهيمية والزقازيق، إلى سجون بمدينة العاشر من رمضان خلال الأسوبع الجاري، رحلت أجهزة السلطة 10 معتقلين من المحضر المجمع رقم 82 قسم أول العاشر إلى سجن برج العرب وهم كل من:
محمود حسين عبد الحكيم      العاشر من رمضان
حذيفة محمد عبد الفتاح النمر           ديرب نجم
محمد فتحي                                     الزقازيق                                                              
مصطفي محمد عبدالسلام يحيى         أبو حماد
خالد ممدوح عبدالحميد بدر                أبو حماد
شادي سعيد جوده حسن                    أبو حماد
محمد أمين محمد إدريس                   فاقوس
أحمد عبدالفتاح أحمد عبدالفتاح          أبو كبير
هشام السيد فكري                             الزقازيق
محمود صبحي                                أبو حماد


وقبل أيام، قال مصدر حقوقي إن سلطات الانقلاب رحلت 10 معتقلين من المحضر المجمع رقم 114 مركز ديرب نجم من حجز مركز شرطة الإبراهيمية إلي سجن العاشر من رمضان تأهيل 5، بينهم عد من المعتقلين من مركز ومدينة الزقازيق.

وقبل نحو أسبوعين، رصد حقوقيون تعرض العديد من المعتقلين السياسيين المحبوسين احتياطيا على ذمة المحضر رقم 7498 لسنة 2024 مركز ديرب نجم  والمحبوسين على ذمة الامانات بمركز شرطة الابراهيمية بمحافظة الشرقية.


وتعرض المعتقلين بالسجن لتعذيب شديد واعتداء القوات الخاصة بالعصى والهراوات امتد ذلك لساعات من 1 ظهرا إلى حدود 10 مساء في يوم واحد بأوامر مباشرة من مأمور المركز العقيد حازم مباشر ونائبه الرائد حسام والمخبر محمد ثروت مخبر الامن الوطنى وعددا من المخبرين وامناء الشرطة.

وبدأت الاحداث بترحيل المعتقلين 6 ابريل من مركز شرطة ديرب نجم الى مركز شرطة الابراهيمية وذلك بعد تجريدهم من متعلقاتهم الشخصية وكان من بينهم احد المعتقلين الذى يحتاج الى رعاية صحية خاصة وحالته الصحية متدهورة إلا أن مامور قسم شرطة الابراهيمية رفض عرضه على المستشفى لخطورة حالته.


ورحلت سجون الانقلاب 25 معتقلا من قسم شرطة ثالث العاشر من رمضان إلى معسكر قوات أمن الزقازيق وعدد المرحلين 18 معتقلا من المحضر المجمع رقم 117.