أعلن حقوقيون عن وفاة المربي الفاضل المهندس محمود سلامة القزاز والد المعتقل عبدالرحمن محمود سلامة القزاز عبدالرحمن القزاز الضابط البحري المعتقل منذ 14 ديسمبر 2016 من الاسكندرية، وذلك بعدما اشتد عليه المرض بموطن هجرته.


وقال حساب السيد خلف المحامي: "إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ.. وفاة المربى الفاضل المهندس: محمود سلامة القزاز .. والد المعتقل: عبدالرحمن محمود سلامة القزاز".

وعلق، "يا الله على الشعور! من أعماق القهر والوحدة، يأتيك خبر وفاة من تحب، لم تكن معه عند مرضه لم تكن عند وداعه، لن تحضر جنازته، لن تكون في تعزيته .. لكن الحقيقة الوحيدة القادرة على تخفيف حدة القهر والعجز والألم تلك الآية الكريمة.. "ٱلْيَوْمَ تُجْزَىٰ كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ ۚ لَا ظُلْمَ ٱلْيَوْمَ" .. فاللهم إنه في ذمتك، وحبل جوارك، فقه من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، اللهم اغفر له وارحمه، إنك أنت الغفور الرحيم".

 


https://www.facebook.com/photo/?fbid=472837798434046&set=a.193073559743806

يذكر أن محمود القزاز من مركز ديرب نجم محافظة الشرقية، هو أيضا والد الصحفي عمرو القزاز والذي وجهت له نيابة الانقلاب عدة اتهامات ملفقة.

ويقبع المعتقل عبدالرحمن القزاز في سجن بدر 3 منذ أن انتقل له في شهر أكتوبر الماضي 2022، ولا تعلم أسرته تفاصيل جديدة بخلاف أنه قضى 3 سنوات ضمن حكم في قضية ملفقة، وبقية سنوات الاعتقال عبارة عن تدوير في قضايا جديدة وهو في  محبسه، الفاصل بينها ثلاجة أمن الدولة.