لحق المهندس محمد جاد بيومي بابنه عمر جاد شهيداً نتيجة الإهمال الطبي المتعمد والحرمان من العلاج في سجن جمصة.


وقالت الشهاب لحقوق الإنسان إنه قتل بالاهمال الطبي، لافتة إلى أن محمد جاد 62 عاما، من منشأة السلام بالمحلة الكبرى، محافظة الغربية، توفى داخل محبسه حيث كان مريض قلب وأصيب بجلطة تم نقله إلى المستشفى السجن على أثرها وتوفي داخل مستشفى سجن بدر.

وأشار إلى وفاة نجله عمر محمد جاد أثناء أحداث المنصة في 27/7/2013.


وقال أحمد الزيات ".. تركوا المهندس محمد جاد بيومى فى سجن أبو زعبل ليقتل بالإهمال الطبى بنزيف حاد فى المخ وخسارة الكليتين وداهمته الكورونا هو والد الشهيد عمر الذى قتلوه فى المنصة وأخو الشهيد يحيى الذى قتلوه فى سيناء اللهم انتقامك اللهم عدلك اللهم".

منظمة نجدة لحقوق الإنسان قالت إن وفاة المعتقل السياسي المهندس محمد جاد، داخل سجن جمصة بعد أن تم احتجازه لمدة تقريبية سنة بتهمة الانضمام لجماعة محظورة. 

وأضافت أنهم لم يتوقفوا عند قتل ابنه الوحيد في أحداث المنصة، بل أساءوا معاملته وتركوه يموت بسبب الإهمال الطبي، وقاموا بتمديد فترة اعتقاله دون مراعاة لعمره أو حالته الصحية.

ولفت ناشطون إلى أن الشهيد م.محمد جاد معتقل منذ سنة تقريباً، وقتلوه بالإهمال الطبي والحرمان من العلاج وتمديد اعتقاله بالرغم من سنه ومرضه.

وقالت منصة (المرابطون) الحقوقية: "لحق الأب شهيداً بابنه الشهيد .. والملتقى الجنة .. شهيد اليوم المهندس/ محمد جاد يلحق بابنه الوحيد شهيد #مذبحة_المنصة الشهيد عمر محمد جاد  بعد استشهاد ابنه بحوالي 11 سنة على يد العسكر ".


شقيق محمد جاد 

ولفت الحساب عبر @morabetoooon إلى أن عائلة جاد تقدم 3 شهداء الشهيد أ / يحيي جاد عم الشهيد #عمر_جاد وشقيق شهيد اليوم م/ محمد جاد اعتقل من عمله في سيناء واختفى قسريا لأكثر من عامين بدون عرض على النيابة .. استشهد عام ٢٠١٦ نتيجة الإهمال الطبي ونقلت جثته إلى مستشفى الجلاء العسكري ثم اختفت الجثة ..

https://twitter.com/morabetoooon/status/1781764952748933595

واستشهد عمر جاد في مجزرة المنصة وهو طالب بالفرقة الاولى كلية الهندسة. 

https://www.youtube.com/watch?v=we_1GhPZ63g


وشارك المئات في جنازة الشهيد عمر محمد جاد عقب صلاة العشاء بمسجد آل طه بشارع البحر بمدينة المحلة الكبري.