تصدر الاثنين في مصر هاشتاج #انقذو_غزه_من_المجاعه بعد مسيرات الأحد التي طافت أرجاء اسطنبول واستقرت امام السفارة المصرية بالعاصمة التركية تطالب بقتح معبر رفح أمام المساعدات العاجلة والسريعة بعد موت أطفال وشيوخ من قطاع غزة بسبب الجوع والبرد.

 

وأعلنت قوى أردنية وناشطون عن اعتصام جماهيري حاشد أمام السفارة المصرية في العاصمة عمّان الثلاثاء 23 يناير للمطالبة بفتح معبر رفح وإدخال المساعدات.

 

واتهم ناشطون عربا من دول محيطة السيسي بالمسؤولية عن إغلاق المعبر وقال الليبي عثمان المختار @othmanmhmmadr: "النظام المصري ثالث متورط بجرائم الإبادة الحالية بحق الشعب الفلسطيني بعد حكومة نتنياهو وإدارة بايدن.. إغلاق معبر رفح ومنع دخول الطعام والعلاج للمحاصرين لا يجعل فوقها شيء إلا أن يُقدم السلاح للصهاينة".


وبعد 107 يومًا من الحرب على غزة وقتل الاحتلال الصهيوني ما يزيد عن 25 ألف شهيد، بينهم 10 آلاف طفل، و8 آلاف امرأة، واستشهاد البعض جوعًا، حتى وصل الحال لأكل ورق الشجر وأعلاف الحيوانات.

 

قال الأكاديمي السعودي سعيد بن ناصر الغامدي @saiedibnnasser: "يقتل أهل غزة بالجوع والحصار بعد القصف والدمار..ونحن أمة المليار نسمع ونرى بلا تحرك فاعل لما يحصل !.. ياله من هوان وذلّ !.. ياحسرة على المسلمين !".


وأضاف متعجبا ".. ولو أنهم جماهير المسلمين في كل مكان صرخوا بصوت واحد أو نطقوا بلسان صادق أو تحركوا بعمل واثق؛ لأمكنهم إحداث تغيير مهم !".


وجأر الغامدي إلى الله بالدعاء، "اللهم نشكوا إليك ضعفنا وتفرقنا وغفلتنا وهواننا على الناس..اللهم غيّر أحوالنا إلى خير حالٍ..وانصر دينك وعبادك..واجعل في قلوب المسلمين حميّة الإيمان وعزيمة الإحسان..فلا حول ولاقوة إلا بك.".


ونشر الناشط الغزاوي أدهم أبو سلمية @adham922، صورا لأهالي القطاع وهم يتضورون جوعا "الناس في قطاع #غزة تتضور جوعاً وعطشاً، لا تتركوا غزة وحدها، فهي والله لا تستحق كل هذا الظلم..".


 

ونشر حساب صقر قريش @Sagr_Quraish، تعليقا عما "يريد المنافقين والمرجفين ان يعاني اهل غزة من الجوع والحصار والحرب لتحريضهم ضد المقاومة .. ليكسروا همة الجهاد فى نفوس المؤمنين ..." معلقا "هم العدو فاحذرهم .. قاتلهم الله".



حساب @SHA_3444 قال "هناك مجاعه حقيقه في غزه .. ربي ينتقم من كل من تخاذل وقصر".


واستعرض حساب الشريف @Elshrief_1، "تذكر قبل نومك أن سكان شمال غـزة.. يأكلون الأعشاب الملوثة وعلف الحيوانات، الحيوانات الله يعزكم،المياه الملوثة للشرب لم تعد متوفرة اه الملوثة زي ما قريتها ،طفل من كل ثلاثة اطفال مريض بسبب التلوث،انتشار لمرض الكبد الوبائي A بشكل كبير الناس،بتموت جوعا وبرداً ومرضا".

 

وكتبت ياسمين @jasmine_shad، "ما عاد القلب يحتمل، صور المذبوحين في خانيونس، وصرخات الجرحى في شمال غزة، وقرقرة بطون الجائعين، وهلاك الأطفال من البرد والأمراض المنتشرة.ونزوح الي المجهول .. كل واحد فينا محفور على جبينه كلمة "عار"……!".