أخذ انتقاد اللاعب الدولي محمد صلاح نجم فريق ليفربول الانجليزي بسبب ظهوره في احتفال مع أطفال أحد المستشفيات الانجليزية وهو يرتدي "قرني" غزال بمناسبة احتفالات الكريسماس، عدة مناح سلبية بسبب غيابه في الوقت نفسه عن دعم أطفال فلسطين والقضية الفلسطينية في أي شأن من شؤونها إلا من فيديو قصير ساوى فيه بين الضحية والجلاد فكان كمن يطالب باللعب النظيف في ساحة خضراء تمت الإغارة عليها بالقصف!


لجان الشؤون المعنوية استغلت الانتقادات واعتبرتها فرصة للهجوم على الإخوان المسلمين وتشويه صورتهم، ولكنهم استخدموا مفردا السب واللعن والأمثال الرائجة في صالحهم معتبرين أن من يفعل غير ذلك يندرج تحت بند "إرهابي" ملمحين مصرحين باسم محمد أبو تريكة نجم مصر واللاعب السابق بالنادي الأهلي والمحلل الكروي على (بي إن سبورتس).


ومن بين من علق على هذه المفارقة الصحفية شيرين عرفة التي كتبت "بينما يتزين شرفاء العالم وأحراره، بارتداء الكوفية الفلسطينية، دفاعا عن أهل #غزة، ودعما لقضيتهم العادلة...". مضيفة عبر @shirinarafah، "نجد أن القرون.. تليق بك يا #محمد_صلاح".


https://twitter.com/shirinarafah/status/1737188131437220179


حساب الكعّام قال: "دون خجل أو وجل أو امتلاك مشاعر وأحاسيس.. ورغم استمرار معاناة أهل غزة.. اللاعب المصري #محمد_صلاح يحتفل بالكريسماس دون إنكار واستنكار من المصريين..".


وأضاف @alk3aam،"الذين مثل سكوتهم على فعله وعدم مهاجمته له بمثابة تأييد لما قام به وكشف عدم مبالاتهم بفلسطين وغزة وأنهم مجرد حكواتية وأهل شعارات بياعين كلام وبتاع لوك لوك".


https://twitter.com/alk3aam/status/1737474160257909186


الكاتب مأمون فندي واحد ممن طالب محمد صلاح ألا يفعل أكثر مما يفعل وعبر @mamoun1234 افتتح بالقول "هل نطلب من #محمد_صلاح اكثر مما يستطيع ؟.." مذيلا تغرديته بما افتتح " .. أنا شخصيا لا أطالب صلاح بان يفعل شيء غير الذي يفعله الان."، وهو ما اتفق معه صحفيون مثل جمال سلطان @GamalSultan1 والناشط اليساري إسماعيل حسني @IsmailHosny1.


إلا أن حسابات أخرى رأت غير ذلك فدسوقي @desoky كتب "اللي ينسانا ننساه، واللي يهوانا نهواه!".


وكتب علي المحيميد  @ALIALMOHAIMID، "اختلف معك دكتور.. المشاهير جزء من هذه المعركة .. رأينا مشاهير العالم يتضامنون مع إسرائيل وهناك من تضامن مع فلسطين .. مالذي ينقص صلاح ليقف موقفا واضحا لا ضبابية فيه مع إخوانه المظلومين .. المعركة لا تحتمل موقفا ضبابيا .. إما مع الحق أو مع الظالم".


وأوضح محمد @Mehmeteba أن ما طرحه فندي "هذا الطرح يفترض أنه لا يوجد مساحة يتحرك فيها دكتورنا.. لكن هو أمامه مساحة كبيرة لا تضره ولا تضر مستقبله.. لا أحد يقول أن يأخذ بندقية ويحارب، لكن كلمات لن تضره فعلها زمايله ومن هم أقل منه مكانة في العالم الرياضي".


وأهداه الشاعر الساخر شادي جاهين @shady___jahyn أبيات من الزجل كان عنوانها "مبروك عليك قرونك.. ".


https://twitter.com/shady___jahyn/status/1737424020633506233