تتواصل لليوم الثاني عملية تبادل الأسرى بين الفلسطينيين والإسرائيليين في ثاني أيام الهدنة الإنسانية، واستدعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم السبت، أهالي أسيرات وأسرى أطفال من المفترض الإفراج عنهم في الدفعة الثانية من صفقة التبادل بين الأسرى.

ولليوم الثاني على التوالي، يستدعي الاحتلال أهالي الأسرى والأسيرات المفرج عنهم بالصفقة في القدس، حيث استدعى أهالي الدفعة الأولى من الصفقة يوم أمس الجمعة، وحذرهم من القيام بتجمعات في منازلهم أو إبداء أي مظاهر احتفالية بالإفراج عن أبنائهم.

كما تلقت مصر من حركة حماس أسماء 14 إسرائيليا المتوقع الإفراج عنهم اليوم

توقع المحامي خالد زبارقة، من طاقم الدفاع عن الأسير المقدسي أحمد مناصرة (21 عاماً)، المعتقل حينما كان طفلاً منذ ثماني سنوات، أن تشمل دفعات الإفراج القادمة ضمن صفقة التبادل موكله (مناصرة) الذي يعاني من وضع صحي ونفسي صعب.

 وشرع سجنا "الدامون" ومجيدو الإسرائيليان بالإجراءات التي سيُطلق بموجبها سراح الدفعة الثانية من الأسرى الفلسطينيين. وسيُنقلون مع انتهاء الإجراءات إلى سجن عوفر.

وبعد التعرف عليهم من قبل منظمة الصليب الأحمر، سينتظرون حتى تسلّم إسرائيل أسراها وإصدار أوامر الإفراج عنهم.

وأفرجت إسرائيل أمس الجمعة عن 39 فلسطينيا، هم 15 طفلا و24 امرأة، في حين أفرجت كتائب القسام عن 24 محتجزا، منهم 13 إسرائيليا و10 تايلنديين وفلبيني واحد