أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على طولكرم إلى 7 شهداء، فضلا عن اعتقال 31 فلسطينيا عقب ليلة من الاقتحام الذي تعمدت فيه قوات الاحتلال تدمير البنية التحتية وتخريب سيارات المواطنين.

حيث استشهد كل من عبد معارك جربان (33 عاماً)، سعيد سلمان أبو طاحون (32 عاماً)، جهاد خالد غانم (25 عاماً)، مصعب عمر الغول (21 عاماً)، حازم محمد حصري (28 عاماً)، محمود علي حدايدة (25 عاماً)، وليد مصيعي (26 عاماً).

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بإصابة مرضى وطواقم طبية بمستشفى ثابت ثابت الحكومي في طولكرم بالاختناق بعد استهداف الاحتلال مدخل الطوارئ بقنابل الغاز. واستهدفت قوات الاحتلال الطواقم الصحفية في المنطقة بقنابل الصوت لمنعها من التغطية.

وقالت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير إن حصيلة اعتقالات جيش الاحتلال في الضفة، منذ الليلة الماضية وحتّى فجر اليوم الثلاثاء، ارتفعت إلى 31 فلسطينياً على الأقل، بينهم طفلان.

وبحسب النادي والهيئة، رافق حملة الاعتقالات عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، ومصادرة الهواتف، وعمليات الترويع والتهديد التي وصلت إلى حد التهديد بإطلاق بالنار بشكل مباشر. وكان من بين العائلات التي تعرضت لعمليات تنكيل صباح هذا اليوم، عائلة المعتقل عز الدين صبح من الخليل، حيث حاول جنود الاحتلال خنق شقيقته.

وانسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عصر اليوم الثلاثاء، من مدينة ومخيم طولكرم شمالي الضفة الغربية، بعد نحو 16 ساعة من الاقتحام المتواصل، تحلله استشهاد سبعة شبان في المدينة وإصابة آخرين بجروح بينها إصابات خطيرة، وتدمير نصب تذكارية وبعض الشوارع والبنية التحتية.