اعتبر متابعون أن إلغاء الداخلية البريطانية تأشيرة دخول الإعلامي معتز مطر سابقة من نوعها بعد حرب غزة بدعوى تعاطفه مع أهلها واعتباره ما يحدث من حماس من قبيل مقاومة المحتل، وصرح معتز أن دعمه لغزة مثل دعم بريطانيا وأخواتها لأوكرانيا، وأنه لن يستسلم للقرار الجائر وسيلجأ للقضاء البريطاني.

واعتبر معتز مطر في تصريحات نقلتها قناة الشعوب التي يقدم بها البرنامج الرئيسي (مع معتز) أن: "هذا الإلغاء نتيجة تعاون مثمر وبناء بين المخابرات المصرية والسعودية والإماراتية معاهم المخابرات الإسرائيلية، المصريين والسعوديين والإماراتيين هما اللي كانوا بيجهزولهم المادة والأكاذيب والادعاءات اللي بتقدم".


وحول استكمال برنامجه قال "مطر": "موضوع إني أنا مكمل في طريقي والصدع بكلمة الحق ملوش دعوة ببريطانيا ولا أي مكان تاني، احنا مكملين في طريقنا بإذن الله".

وألغت وزارة الداخلية البريطانية تأشيرة الإعلامي المصري المعارض معتز مطر بزعم تأييده حركة "حماس" في تظاهرة مؤيدة لفلسطين، ووضعته على قوائم ترقّب الوصول، ما يعني عدم استطاعته العودة إلى بريطانيا. ويعتبر "مطر" أول مواطن أجنبي تلغي تأشيرته لهذا السبب في بريطانيا.

https://twitter.com/i/status/1723505975158599947

وتضامنت الصحفية شيرين عرفة @shirinarafah مع معتز، قائلة: "واللهِ سيكتب التاريخ، أن الإعلامي "معتز مطر" لم يكن مجرد إعلامي مُعارض، في مواجهة مع نظام انقلابي فاشي استولى على الحكم في بلاده، بل أنه كان حالة فريدة، مثَّلت الثورة والربيع العربي في الإعلام، أقلقت نُظما وحكومات، واستنفرت أجهزة مخابرات، فطاردته عبر أكثر من بلد، فلم يستسلم لأيٍ من تلك المحاولات، وواصل مهمته في نشر الوعي الثوري، وظلت الجماهير التي تستمع إليه وتثق فيه، على مدار سنوات، تزداد وتنتشر في كافة البلدان العربية كل الدعم والتقدير لك أستاذ @moatazmatar".


وقال الناشط محمود فتحي @MMFathy01 "#شرف  .. كل التضامن مع أخي #معتز .. وفي جميع الأحوال تختلف أو تتفق مع قليل أو كثير مما يقدمه الإعلامي #معتز_مطر إلا أنه بالتأكيد قدم الكثير مما عليه لصالح #مصر و #فلسطين و #غزة و الأمة كلها !!.. طبعا نظام #السيسي ليس بعيدا عن هذا الإجرام فهو يحاصر #معبر_رفح حتى ينتهي الصهاينة من القتل والتدمير؛ ويحاصر صوت الأحرار أيضا .. سأوافيكم بالأخبار في حال توفر أي جديد !!".