قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الأربعاء، إنّ طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت الليلة الماضية مخبز المغازي الوحيد، الذي زودته أونروا بالدقيق قبل ساعات من قصفه، ما أسفر عن استشهاد 10 مواطنين وإصابة آخرين.

ووفقا لبيان المكتب، فإن المخبز كان يوفر الخبز لعشرات الآلاف من سكان مخيم المغازي والنازحين إليه، مؤكداً أن الصواريخ دمرت المخبز بالكامل وخلفت مكانه حفرة كبيرة، بالإضافة لهدم عدد من البيوت المحيطة.

واستهدفت غارات إسرائيلية 10 مخابز في قطاع غزة منذ بداية العدوان الصهيوني. وفقا لتصريحات المكتب الحكومي.

أشار رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف إلى أن الاحتلال يتعمد قصف واستهداف محيط المخابز خلال اصطفاف عشرات المواطنين على أبوابها لشراء حاجتهم من الخبز، وهو ما أوقع عشرات الشهداء ومئات الجرحى، مبينا أن هذا سلوك إجرامي يعتمده الاحتلال.

ولفت معروف، في تصريح صحفي، إلى "تكرار استهداف الاحتلال لمحيط المخابز يؤكد أن مقصده هو إيقاع أكبر قدر من الضحايا ومفاقمة الوضع الإنساني وزيادة صعوبته على المواطنين، حتى بات الحصول على بعض أرغفة الخبز رحلة محفوفة بالمخاطر".

وأشار إلى توثيق استهداف أكثر من خمسة مخابز خلال عملها بمناطق مختلفة في شمال وجنوب قطاع غزة، إما بشكل مباشر أو استهداف محيطها، مثل مخابز: اليازجي تل الهوا، وعجور الغزالي، واليازجي بالأمن العام، وعجور السدرة، والبنا بالنصيرات.

وأوضح معروف أن هذه الجريمة التي يقترفها الاحتلال تثبت عدم وجود أي خطوط حمراء لإجرامه، وتوضح للعالم مجددا طبيعة بنك أهدافه الذي تستهدفه غاراته، ويتنوع بين الأطفال والنساء في منازلهم أو على أبواب المخابز أو داخل مراكز الإيواء، وحتى داخل ساحات المستشفيات، مثلما جرى في مذبحة المعمداني.

وشدد معروف على أن هذا الإجرام المركب يستدعي إدانة واضحة وموقفاً حازما من المجتمع الدولي، وتدخلا عاجلا لوضع حد لتغول الاحتلال على دماء شعبنا وجريمته الإنسانية بحق المدنيين التي يدفع ثمنها الأكبر النساء والأطفال.