بعد تضامن اللاعب الفرنسي من أصل جزائري كريم بنزيما مع سكان غزة وإبداء مشاعره عن المجازر التي يندى لها جبين الإنسانية شنت الدولة الفرنسية هجوما شديدا هو الجديد من نوعه بعد أن سبق وهاجموه بعد دفعه للخروج من صفوف منتخب بلاده في مونديال قطر 2022، وجردوه من الولاء.

وكتب بنزيما على حسابه @Benzema ، "صلواتنا من أجل سكان غزة الذين يقعون مرة أخرى ضحايا لهذه القصف الظالم الذي لا يستثني النساء ولا الأطفال" إلا أن واجه أيضا دعاوى بسحب الجنسية منه رغم أنه من مواليد فرنسا!

وطالبت السيناتور الفرنسية "فاليري بوير" بتجريده من جائزة الكرة، مع تصريحان أن "دعم بنزيما لغزة يبرهن على أنه على صلة بالإخوان المسلمين"!


واتهم وزير الداخلية الفرنسي من اصل جزائري يهودي جيرار دارمانان، خلال مقابلة في برنامج “L’heure des Pros” للصحافي باسكال برو، على قناة "سي نيوز"، إنه "على علم بوجود صلة بين لاعب كرة القدم الفرنسي كريم بنزيما وتنظيم الإخوان المسلمين، معتبراً أنها تقود إلى الجهادية".

وقالت نائبة، في تغريدة له على موقع (X): "إذا كان كريم بنزيما، كما يؤكد وزير الداخلية، مرتبطاً بجماعة الإخوان المسلمين، فإنني أطالب بفرض عقوبات، وخاصة حرمانه من الجنسية الفرنسية. من الملحّ التحرك ضد أولئك الذين يهددون بلدنا باستمرار".


جميع الأرواح مقدسة أوقفوا المذابح

ومن خلال حساباته على مواقع "التواصل"، فيسبوك وإنستجرام وتويتر نشر لاعب ليفربول محمد صلاح مقطعا مصورا يعبّر من خلاله بالصوت والصورة عن تعاطفه مع أهالي غزة، وما يعيشونه من أوضاعٍ مأساوية.
وقال صلاح: "ليس من السهل دائماً التحدث في أوقاتٍ مماثلة. لقد كان هناك كثير من العنف والوحشية المفجعين، ومن المروع أن نشهد التصعيد في الأسابيع الأخيرة".

وأضاف، "جميع الأرواح مقدّسة ويجب حمايتها، ويجب أن يتوقف هذا. فالعائلات تتمزق. والأمر الواضح الآن هو أنه يجب السماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى غزة على الفور. فالناس هناك يعيشون في ظروفٍ رهيبة".

وتابع، "كانت المشاهد في المستشفى الليلة الماضية مروعة. يحتاج سكان غزة إلى الغذاء، والماء، والإمدادات الطبية بشكلٍ عاجل. وأنا أدعو زعماء العالم إلى منع مزيد من ذبح الأرواح البريئة. يجب أن تسود الإنسانية".

تصريح محمد صلاح جاء بعد انتقاداتٍ واسعة طالته في الفترة الأخيرة، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة، بسبب صمته وعدم إعلان موقفٍ واضح بشأن الأحداث الدامية التي يشهدها القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023.

وسبق محمد صلاح بالتضامن الكثير ومنهم بنزيما وأبو تريكة، ومحمد النني، ورياض محرز، وموسى التعمري، وتسبب تأخره في هجوم رواد التواصل عليه واعتبار أن تضامنه حتى لو جاء فإنهم لن يقبلوه لأنه تأخر جدا في ظل المعركة الإعلامية الشرسة ضد أهل القطاع.


وتأتي مهاجمة وزير الداخلية الفرنسي ومجموعة من السياسيين اليمينيين في فرنسا هذه لمهاجم ريال مدريد السابق على خلفية التغريدة التي نشرها اللاعب الدولي الفرنسي السابق (97 مباراة دولية و 37 هدفاً)، وأعلن فيها تضامنه مع الضحايا المدنيين الذين سقطوا مؤخراً في غزة بسبب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.