أعلن عدد كبير من نجوم الرياضة وخاصة كرة القدم من كافة جنسيات دول العالم تعاطفهم ودعمهم لقطاع غزة الذي يتعرض لقصف إسرائيلي مكثف منذ 10 أيام مخلفًا آلاف الضحايا المدنيين.

 

كل صلاتنا لسكان غزة

ونشر النجم الفرنسي كريم بنزيما لاعب الاتحاد السعودي الحائز على جائزة الكرة الذهبية 2022 تغريدة على منصة "إكس"، لاقت أكثر من 8 ملايين مشاهدة في أقل من ساعة.

وكتب بنزيمة: "كل صلاتنا لسكان غزة، الذين أصبحوا مرة أخرى ضحايا القصف الظالم، الذي لا يترك طفلًا أو امرأة".

 

تابعوا جيدًا قبل الرد

ووجه لاعب نادي برشلونة، الفرنسي جول كوندي رسالة إلى متابعيه عبر "ستوري إنستجرام" كتب فيها: "خذ الوقت الكافي لقراءة الرسائل والاستماع إلى مقاطع الفيديو بأكملها قبل الرد وإصدار أحكام متسرعة، فهذا مهم جدًا. شكرًا".

وجاءت رسالة كوندي مرفقة بكلمات لشخص أمريكي اسمه شان كينج يتابعه نحو 4 ملايين على إنستجرام.

وكتب شان رسالة طويلة كان عنوانها "ملاحظة مهمة حول سبب تغطيتي لفلسطين بالطريقة التي أقوم بها" قال فيها، "أنا رفيق الشعب الفلسطيني. ومناضل ضد الفصل العنصري والإبادة الجماعية والاستعمار الاستيطاني".

 

علم فلسطين

ونشر لاعب المنتخب الجزائري، رياض محرز، صورة له من مباراة منتخب بلاده مع الرأس الأخضر وكان حاملًا علم فلسطين رفقة اثنين من زملائه وعلق عليها "نحن نريد السلام".

كما عبر نجوم المنتخب المغربي لكرة القدم "أسود الأطلس" حكيم زياش، ونصير مزراوي وسفيان بوفال وزكريا أبو خلال وعبد الحميد الصابري، عن تضامنهم مع فلسطين وقطاع غزة.

جاء ذلك من خلال منشورات على حساباتهم بمنصات التواصل الاجتماعي، أبدوا فيها دعمهم لغزة ورفضهم للقصف الإسرائيلي، وفق "الأناضول".

 

دعم لفلسطين وأهلها

وفي حسابه على "إنستجرام" عبّر النجم الأردني موسى التعمري لاعب مونبلييه الفرنسي عن تضامنه مع فلسطين قائلًا "رسالتي دعم لفلسطين وأهلها للمرة الثانية في أسبوع، ليكون إلى جانب اللاعبين والرياضيين الذين عبروا عن رأيهم وتضامنوا مع فلسطين خلال الحرب الحالية".

 

الصلاة من أجل غزة

وطلب النيوزيلندي سوني بيل وليامز أحد أبرز نجوم رياضة الرغبي، من متابعيه على منصة إكس "الصلاة من أجل غزة".

 

تفنيد الأكاذيب

ودعم أسطورة كرة السلة الأمريكية، راي ألين، فلسطين عبر حسابه على إنستجرام حيث أعاد نشر مقطع فيديو يوضح كذب الإعلام الأمريكي حول حقيقة ما يحصل في قطاع غزة.

 

لماذا تصمتون؟

ونشر بطل الملاكمة الأولمبي البريطاني أمير خان، رسالة عبر حسابه على "إكس" قائلًا "عندما تعرضت أوكرانيا لهجوم من روسيا مؤخرًا، سافرت شخصيًا إلى بولندا لدعم اللاجئين الأوكرانيين المشردين بفعل الحرب، لقد تحدث الكثير من الناس عن هذه الفظائع، لكن بينما يراقب العالم ما يحدث في فلسطين، أرى الكثير من زملائي وأصدقائي صامتين… لماذا؟".

 

الصلاة من أجل الإنسانية

وكتب النجم الألماني ونادي ريال مدريد السابق لكرة القدم، مسعود أوزيل، على حسابه عبر منصة إكس قائلًا: "الصلاة من أجل الإنسانية، الصلاة من أجل السلام والأبرياء، وخاصة الأطفال، فهم يفقدون حياتهم في الحرب على كلا الجانبين.. إنه أمر مفجع للغاية ومحزن".

ولليوم العاشر تكثف الطائرات الإسرائيلية قصفها على غزة، مستهدفة المباني السكنية والمرافق فضلًا عن قطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والمرافق الأساسية الأخرى، بالتزامن مع رفع وتيرة المداهمات لمدن ومخيمات الضفة الغربية، ما أسفر عن مقتل 2808 وإصابة 10.950 فلسطينيًا، وفق بيانات رسمية.

بينما بلغ عدد قتلى الإسرائيليين 1500، وإصابة 3900 آخرين، ولا يبدي الصهاينة الأرقام الحقيقية لقتلاهم أو جرحاهم أو حتى أسراهم.

ويعاني سكان قطاع غزة، من أوضاع معيشية متدهورة للغاية؛ جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ أن فازت "حماس" بالانتخابات التشريعية الفلسطينية في 2006.