أحرقت بعض جماهير الأهلي بطاقات المشجع المصري (تذارك برزنتيشن) الخاصة بهم وذلك ضمن المشاركة في حملة مقاطعة المدرجات احتجاجا على اعتداء الأمن على المشجعين في مباراة الأهلي والرجاء المغربي الاثنين الماضي والقبض على بعض المشجعين قبل وبعد المباراة.

وخلال مواجهة الرجاء بـ"أبطال إفريقيا"، سجل مشجعون أهلاوية اعتداءات على مشجعي النادي الأهلي وسط استنكار إعلاميين لهدوء الجماهير خلال المباراة.

واعتبر حمزة أن ما حدث استهداف لجمهور الأهلي في المدرجات مضيفا عبر @Hamza304050 أن ذلك لأنه "سر النجاح والفوز المعنوي علي اي فرقه ..".

ورجح "شيتوس" أن يكون ما حدث مع جمهور الأهلي عبارة عن خوف ورعب كبير من هذا الكم والاعداد في المدرجات، موضحا عبر @TheSheetos، أن "..اولتراس اهلاوي اول من هتف بسقوط حكم العسكر ، و اول من نزل الميدان ، الخوف كل الخوف للدوله من اي تجمع للشباب .. حقيقي نظام هش جدا اللي يخاف من تجمع كروي للشباب ".

وعبر هاشتاج سيبوها خاوية نشط من اللجان من يدعو لعدم حضور المباريات ومنهم @AHMEDKH44724371 الذي كتب "احترم نفسك والزم بيتك صدقنى لا الاهلى هينفعك ولا الخطيب حايروحلك القسم كرامتك وحياتك وعائلتك اهم من تشجيع الاهلى فى المدرجات".
 

وفي مزيد من الدفع بهذا الاتجاه قال "الحل في ايدك بيتك حلو والقهوه قعدتها احلي تقعد برنس بفلوسك وتلاقي اللي بيخدمك يقولك ياباشا تشرب ايه ولما تشرب كوبايه الشاي الخمسينه يقولك تؤمرني بحاجة تاني"؟!

جمهور الأهلي ومنهم مي عدلي اعتبرت أن كل من طالب جمهور الأهلي بمقاطعة المدرجات بحجة حماية النفس والمستقبل استحق بحسب @maiadly1010 ".عملت بلوكات للنوعيه دي واللي هتكعبل فيه هيحصلهم".



شمال يمين طلعوا المرشدين

وهتف جمهور الأهلي هذا الهتاف " شمال يمين .. طلعوا المرشدين" داعين لطرد المندسين من داخلية السيسي لابسو (البدل) من ضباط الأمن من الاستادات".
 

ويبدو أن الداخلية فقط ليست شرطة سرية ولكن بحسب نادرة هاشم @nadra_rare "..زرعوا ناس تشتم علشان يقولوا جمهور الاهلي شتام...بس الجمهور طرد المندسين".


واعتبر جمهور الأهلي أن دعوة لاعب الزمالك السابق ميدو عبر حسابه مهاجة اولتراس أهلاوي بتغريدات مثل هذه "الدولة لن تسمح لقبيضة الالتراس انهم يوقعوا ما بين الجمهور والجهات الامنية..دلوقتي في حملة تشويه ممنهجه على وزارة الداخلية لانهم بيمنعوا قادة الالتراس القبيضه بانهم يسيئوا للدولة المصرية..دائما…".
حيث قال رفعت السناكحلي@ref3atalsnakhly:  "جمهور الأهلي خلال المباراة: (شمال يمين ... طلعوا المرشدين) .. وجود مندسين بين الجمهور غرضه قيام مشاجرة وأحداث دامية بين الجمهور المعترض على سلوك المندسين والمندسين المكلفين بالمهمة القذرة من قبل أقذار يديرون المشهد!  والهدف تشويه النادي وجمهوره ومعاقبة الجميع بحقارة عرفناها جيدا!".

وكشف محمد سالم @MandoOne4 أن المندسين (أمن وشتامين) موجودون باستمرار فكتب "ماتش صنداونز فى السلام كنا 10الاف فى تالته شمال .. تانى ماتش قدام القطن عملوا 5 فى التالته شمال و5 فى التالته يمين علشان البهوات المرشدين يعرفوا يشوفوا شغلهم ويفضوا الممرات علشان سعادة البية رئيس المباحث يعرف يتمشى وسط الجمهور من وقت للتانى ".



رفع علم فلسطين

وكشفت الشبكة المصرية لحقوق الإنسان، عن اعتقال قوات أمن الانقلاب السبت شابا لرفعه علم فلسطين، أثناء مبارة الأهلي والرجاء المغربي في بطولة دوري أبطال أفريقيا باستاد القاهرة الدولي.

 

وأكدت أنه رغم محاولات عدد من المشجعين وطلبهم من الأمن عدم التعرض للشاب وتركه دون اعتقال، إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل، ولم يعرف بعد مصير الشاب وهل جرى استمرار اعتقاله أم تركه بعد انتهاء المباراة، حسبما أكدت الشبكة في بيان.

 

وأفادت الشبكة المصرية، بأن "قوات أمن الانقلاب سبقت وأن اعتقلت عدداً من المصريين في أماكن مختلفة أثناء رفعهم علم فلسطين. كان من بينهم حبس الشاب عز منير خضر، في نوفمبر 2019 قبل أن يطلق سراحه بعد فترة حبس في سجن طرة".

 

يُشار إلى أن سلطات أمن الانقلاب، دأبت على مدار السنوات الماضية، على التنكيل بالشباب وأعضاء الروابط "الأولتراس"، في إطار الحملة الأكبر والأشمل للتنكيل بكل صور التظاهر أو التجمع حتى لو كان في إطار احتفالي أو تشجيعي.