تقدم نادي بيراميدز بشكوى رسمية بالمشاركة مع الجيش الملكي المغربي، إلى الاتحاد الأفريقي، ضد فيوتشر.

وطالب بيراميدز والجيش الملكي في الشكوى، بإلغاء نتائج فيوتشر في كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

واستند بيراميدز والجيش في الشكوى، إلى قيام فيوتشر بإشراك أحمد رفعت لاعب الفريق بعد عودته من الإعارة للوحدة الإماراتي، في دور المجموعات دون قيده من جديد في القائمة.

وأوضح بيان الجيش الملكي "تقدمت إدارة نادي الجيش الملكي باحتجاج إلى الكاف، على خلفية المشاركة الغير قانونية لأحمد رفعت لاعب فيوتشر، لحساب الجولة الرابعة من دور المجموعات بكأس الكونفيدرالية".

وتابع البيان "وجاءت عملية الاحتجاج لدى الجهاز الكروي بعد تجميع المعطيات الكافية، والتي تؤكد المشاركة الغير قانونية للاعب فيوتشر، وذلك بهدف الدفاع عن مصالح النادي في الاستحقاق القاري".

وكان رفعت قد شارك مع فيوتشر في لقاء بول الأوغندي ضمن منافسات الدور التمهيدي، قبل الخروج معارًا للوحدة، إلا أنه عاد من جديد ليشارك في مباراتي الجيش الملكي وأسكو كارا بدور المجموعات.

في المقابل كشف مصدر بنادي فيوتشر في تصريحات لكووورة حقيقة عدم قيد أحمد رفعت في قائمة الفريق.

وقال المصدر "فيوتشر طلب البطاقة الدولية يوم 28 يناير الماضي من الاتحاد الإماراتي، وتمت مخاطبة اتحاد الكرة المصري رسميا بقيد اللاعب من جديد على نظام tms ، وهو ما حدث بعد وصول بطاقته ظهر يوم 31 يناير من نفس الشهر قبل غلق باب القيد".

وشدد "فيوتشر قام بخطوات قيد اللاعب بشكل صحيح، وأرسل الرد للكاف بتفاصيل ما حدث، ونثق في صحة موقفنا". 

وقال مصدر مسئول داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إن الشكوى أحيلت إلى لجنة الانضباط للبت فيها.

وأوصح "اللائحة تنص على أن اللاعب ليس مؤهلًا للمشاركة في الكونفيدرالية إذا كان مقيدًا في ناد ثم أعير لآخر، حتى يتم إعادة قيده في فترة التسجيل الثانية".

ولفت إلى أنه إذا صحت شكوى بيراميدز والجيش الملكي، فإنه من المقرر اعتبار فيوتشر خاسرًا في المباريات التي شارك بها أحمد رفعت.