تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي حملات حقوقية تطالب بإطلاق سراح المعتقلين، واستحوذت المرأة المعتقلة على الاهتمام الأكبر، وأطلقت حركة "نساء ضد الانقلاب" هاشتاج "عاوزينهم_يفطروا_معانا" مطالبة بإطلاق سراح الحرائر في السجون أو فتح الزيارة الممنوعة عن كثير من المعتقلات (200 معتقلة) فالحقوقية هدى عبد المنعم المعتقلة في السجون منذ 5 سنوات ممنوعة من الزيارة منذ اعتقالها.

وقال حساب الحركة في تغريدة: "رمضان كريم .. وكل سنة وكلنا طيبين وبخير، ويارب يكون آخر رمضان واحنا بعيد عن أهالينا وبيوتنا.. يارب شهر يترد فيه كل غايب وكل حبيب بعيد عن حبايبه بسبب جرة قلم من ظالم.. رمضان كريم عليكي ياحسيبة ويارب يردك لنا.. رمضان كريم عليكي ياعائشة ويارب يردك لنا.. رمضان كريم عليكي ياهدى ويارب يردك لنا.. رمضان كريم عليكي ياهبة ويارب يردك لنا...".
 

أفرجوا عن المعتقلات

ولفتت إلى أن الحملة تتزامن مع شهر رمضان المبارك ".. للإفراج  عن المعتقلات فى سجون السيسي وخاصة بعد تدهور حالتهن الصحية فهناك سيدات مسنات ومريضات، ومعتقلات منذ عشر سنوات ومحكوم عليهن بالسجن".

آخر تطورات ملف المرأة المعتقلة أن أجهزة السلطة (قضاء العسكر) جدد حبس 15 مواطنة على ذمة 6 قضايا سياسية وكان ذلك على النحو التالي:

- القضية رقم 1054 لسنة 2020 حصر أمن الدولة العليا -لؤيا صبري الشحات - تقوى عبد الناصر 

- القضية رقم 5 لسنة 2022 حصر أمن الدولة العليا -داليا عبد الوهاب محمود- هدى علي محمد 

-مريم السعيد أحمد (تدابير احترازية) -آمال صالح عبد الباري -أسماء طلعت محمود  -أسماء محمود أحمد 

- القضية رقم 680 لسنة 2020 حصر أمن الدولة العليا -استشهاد كمال رزق

- القضية رقم 706 لسنة 2019 حصر أمن الدولة العليا -ندا محمد بسيوني -أماني أحمد علي أحمد

- القضية رقم 970 لسنة 2020 حصر أمن الدولة العليا  -هبة الله إسماعيل محمد -منار عادل عبد الحميد أبو النجا 

- القضية رقم 910 لسنة 2021 حصر أمن الدولة العليا -أماني كمال محمد شمس الدين  -هناء عطية احمد عبد العال

 

في سجون الخائن
ودشن حساب "تيم المرابطون" حملة "رمضانهم_مش_في_الزنازين" التى ما زالت مستمرة لليوم الثالث على التوالي وقال أدمن الحساب عبر @morabetoooon: " يأتي شهر رمضان جديد والأحرار والحرائر في سجون الخائن السيسي يواجهون أبشع الانتهاكات".

وأضاف: "نسأل الله عزوجل أن يفرج كرب المعتقلين في شهر رمضان الكريم وأن ينتقم ممن ظلمهم ويخفف عن أسرهم كل مصاعب الدنيا".

وشاركت قناة "وطن" هاشتاج "الحرية_للمعتقلين" مع طيف واسع من المغردين وقال في أحد التغريدات: "اللهم رد المعـتقلين إلى أمهاتهم وأولادهم وزوجاتهم  وإخوانهم فرحين مسرورين قبل انتهاء رمضان يا ذا الفضل ".

ومن جانب المنظمات الحقوقية، أطلق مركز "الشهاب لحقوق الإنسان" حملة إلكترونية لإطلاق المعتقلين من المحامين مطالبا بالحرية لهم والمدافعين عن حقوق الإنسان وعد منهم:  أحمد أبو بركة، صبحي صالح، حازم صلاح أبو إسماعيل، عزت غنيم، عصام سلطان، محمد أبو هريرة، هدى عبدالمنعم، إبراهيم عرجاوي، عبدالله خليل، عصام حمبوطة، نبيل أبو شيخة، هشام العمري، محمد الباقر، سعيد الجعفري، طارق شومان، محمد أنور الغنام، محمد السيد عبدالفتاح، مصطفى الشورى، أسامة بيومي، أسامة مرسي، إبراهيم متولي، إيمان عبدالحي، إمام الشافعي، محمد يوسف، عبدرب النبي إسماعيل، السيد خلف.