لخص والد المعتقلة "آية كمال الدين" المعاناة التي تعيشها ابنته في جملة واحدة وهي "حياة آية في خطر عظيم" هكذا بدأ وأنهى والد المعتقلة بسجن القناطر للنساء رسالة استغاثته.


ووصف والد "آية" معاناة ابنته قائلا: "آية كان عندها جلسة يوم السبت غلطة غلطة عمرها اشتكت للقاضي أنها مريضة ومحجوزة في الإيراد منذ دخولها السجن 2/7/22 وتعانى من تدخين السجائر بسبب مرضها فتم الحكم عليها أنها متمردة وتم أخد ملابسها وأغطيتها واحتكاك الجنائيات بها بأوامر تامر بيه زيادة في الإذلال".


وتابع والد المعتقلة: "في الزيارة الأخيرة حيث من يزورها والدتها المريضة خرجت من الإسكندرية 3 صباحا ووصلت القناطر 7 وتم تسجيل الزيارة وعند الدخول قالوا انتظري ودخلت 1مساء وبعد تفتيش الزيارة وفعلوا بالأكل الأفاعيل حتى أصبحت غير صالحه الأكل".


وأقسم والد آية قائلا: " أقسم بالله العلي العظيم لو يعلموا كيف يتم إحضار هذه الزيارة ما نظروا إليها. انتظرت أم آية في مكان الزيارة فجأة أخرجوها واخرجوا معها زيارة في صدمة غير متوقعة الأم المريضة لم تكمل أشهر على عملية دعامة للقلب".


وأضاف: "كادت والدتها أن يغمى عليها ولكن تماسكت علشان تعرف فيه إيه وأخذت تسألهم هل هي ماتت؟ هل هي مريضة في المستشفى ولا مجيب غير اخرجي بزيارتك برة وبعد أن اقتربت الزيارة من نهايتها أخرجوا آية لترى أمها لدقائق قصيرة وسط بكاء أمها التي فقدت الأمل في رؤيتها مرة أخرى".


واختتم قائلا: "هذه شكوى لمن له الشكوى مالك الملك الرحمن الرحيم.. إن حياه آية في خطر عظيم".


الجدير بالذكر أن قوات الأمن في محافظة الإسكندرية اعتقلت "آية" فجر الأحد 3 يوليو الماضي، بتهمة نشر أخبار كاذبة، وهو الاعتقال الثالث لها منذ عام 2013، فهي خريجة معهد الدراسات الإسلامية وإحدى عضوات "بنات 7 الصبح".