أعلن النادي الأهلي ، أنه تقدم بثلاث شكاوى على رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، الاثنين، بعد إهانة لاعبه محمود عبدالمنعم كهربا، بعدما وصفه بـ "قرد وكلب وصعلوك" أثناء حديثه في مؤتمر صحفي، بعد يومين من مباراة القمة بين الفريقين التي انتهت لصالح الأول بثلاثية نظيفة ضمن الدوري المحلي.

 

وقال الأهلي في بيان نشره عبر موقعه الإلكتروني، إنه تقدم بشكاوى إلى كل من الاتحاد المصري لكرة القدم ورابطة الأندية المحترفة، ولجنة الانضباط، على رئيس الزمالك، بعد أن سب لاعب الأهلي محمود عبد المنعم كهربا، "بألفاظ يعاقب عليها القانون".

 

وتابع البيان أن "منصور قام بالتحقير من اللاعب والتنمر عليه ووصفه بالقرد والكلب والصعلوك، وأنه قليل الأدب وكثير من التجاوزات التي تخدش الحياء، وكذلك الاستهزاء والتطاول على النادي الأهلي ومجلس إدارته".

 

واعتبر بيان الأهلي أن ما قاله رئيس الزمالك "يخالف كل المبادئ والقيم وقوانين ولوائح الاتحادين المصري والدولي لكرة القدم، بل ويثير الفتن ويساعد على الاحتقان بين الجماهير الكروية".

 

وطالب نادي القرن في شكواه بتطبيق اللوائح بوصف رئيس الزمالك ممثلًا لناديه، أحد عناصر اللعبة.

 

وبعد تسجيل كهربا، هدفا ضمن مباراة فوز الأهلي في قمة الدوري، السبت الماضي، ظهر منصور في مؤتمر صحفي، وهو يصف لاعب نادي الزمالك السابق بالهارب.

 

وقدم نادي الزمالك شكوى رسمية، للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على لاعبه السابق، كهربا، الخميس الماضي، "لعدم سداد الغرامة".

 

ويقول نادي الزمالك إن كهربا، لم يدفع الغرامة المقررة عليه من المحكمة الرياضية في أغسطس عام 2020 لصالح الزمالك بقيمة مليوني دولار بالإضافة إلى الفوائد اعتبارا من عام 2019، بعد توقيعه عقدا مع ناد برتغالي وهو لا يزال على قائمة النادي المصري، قبل أن ينتقل لاحقا إلى الأهلي.