بدأ حسام الغمري الإعلامي المقيم باسطنبول إضرابا عن الطعام اعتبارا من مساء السبت 24 ديسمبر الجاري، احتجاجا على استمرار اعتقاله الجائر دون تهمة منذ 4 نوفمبر الماضي، وترحيله إلى سجن آجري على الحدود التركية الإيرانية في رحلة استمرت نحو 20 ساعة وبعد أيام من اعتقال نجله يوسف.
 

وأشار حساب "الغمري" السيناريست ومقدم البرامج عبر قناتي مكملين والشرق إلى أنه "بدأ اليوم معركة الأمعاء الخاوية احتجاجا على اعتقاله دون مبرر".

وقالت الناشطة غادة نجيب زوجة الفنان هشام عبدالله مقدم البرامج، أن الغمري دخل في اليوم لإضرابه عن الطعام احتجاحا علي استمرار اعتقاله في سجن آجري بتركيا مشيرة إلى اعتقال ابنه يوسف في مصر بسبب دعوات ١١/١١ .

ودعت الجميع للتضامن مع الاستاذ حسام والتدوين عنه تحت هاشتاجات: (افرجوا عن حسام الغمري)، و(الحريه لحسام الغمري).

ودعا مدير مركز ضحايا لحقوق الإنسان زميله الإعلامي هيثم أبوخليل ".. الزملاء الإعلاميين والحقوقيين والنشطاء السياسيين التضامن مع الصديق والزميل حسام الغمري .. ولا ننتظر أي يحدث له ما هو أكبر من ذلك ثم نتذكر فجأة الكتابة عنه‼️".

وعبر الهاشتاج (الحريه لحسام الغمري) قال ‏﮼ابوالشًوق. "حسام مستنير وكان من اخطر الناس على نظام السيسى عشان كان بيوعى الناس بالتنيكات اللى النظام بيستخدمها لاخضاعهم وتطويعهم".

وأضاف الإعلامي ماجد عبدالله أن "حسام الغمري يستحق  الحرية".

ودعا حساب redrose إلى تبني الإفراج عنه قائلا: "يجب التحرك سريعا لإنقاذ حياة حسام الغمري حتي ولو وصل بنا الأمر الي إيصال اعتقال حسام الغمري الي الأمم المتحدة لذا ارجو منك اخي ماجد انت ومن معك من معارضي الانقلاب أن تنقلوا إقامتكم الي بلد أخري فما يحدث مع حسام من الممكن أن يحدث غدا معك أو مع غيرك وأرض الله واسعة".

وناشدون ناشطون الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الإفراج عنه، وقال حسن "أطلقوا سراح حسام الغمري يامسؤلين تركيا وعلي رأسهم الرئيس رجب طيب اردوغان".

وكتب إبراهيم الجندي @elgendy64 ، "أتضامن بالكامل مع الزميل حسام الغمري المعتقل في تركيا ، وأطالب الرئيس أردوغان بالافراج عنه ، و السماح له بالتعبير السلمي عن رأيه في انتقاد النظام".