تقدم العاملون بمصنع التغذية المدرسية بمحافظة أسوان والمعروف باسم مصنع البسكويت بالعديد من الشكاوى ضد مجلس الإدارة، حول عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية خلال الشهور الأخيرة، وكان آخرهم تحرير محضرين بقسم ثان أسوان حملا رقمي55 و58، لعام 2018، نظرًا لتأخير رواتبهم الخاصة بشهر ديسمبر.

أعرب العاملون بالمصنع عن غضبهم واستيائهم مما يتعرضون له منذ أشهر بخصوص تأخير المرتبات،وبعدم تطبيق الحد الأدنى للأجور وعدم صرف الحوافز والعلاوات الدورية وعدم تطبيق بنود العقد الذي بينهم وبين وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي"على حد قولهم".

وأضاف العاملون أنهم يعملون بعقد شامل بند 2/3 وحتى الآن لم يتم تثبيتهم، ويبلغ عدد المصانع على مستوى الجمهورية 15 مصنعا في 13 محافظة، يعمل بها أكثر من 6000 عامل إحداها مصنع أسوان وبه 500 عامل، ويعمل منذ 7 سنوات وإلى الآن لم يتم تثبيتهم رغم إصدار قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.

وأوضح العاملون أن إدارة المشروع تطبق بعضًا منه ولاتطبق أغلب بنود القانون وخاصة المالية ورغم صدور قرار رئيس الجمهورية بالعلاوة الـ 7 % وصرفها بأثر رجعى، وإدارة المشروع لم تطبقها عليهم رغم أن مصنع أسوان قام بإنتاج أكثر من 100 مليون وجبة غذائية آمنة على أعلى مستوى من القيمة الغذائية التي تساعد على تكوين الطفل غذائيًا من أجل النمو واستيعابه على مدار سبع سنوات من إنشاء المصنع بأسوان.