ألقت قناة اكسترا نيوز التابعة للمخابرات باللائمة على تطبيق نبض الإخباري، في بث خبر وفاة السيسي على التطبيق مساء أمس الجمعة، مدعية أن التطبيق تم اختراقه من قبل مجهولون.


من جانبها، نشرت إدارة التطبيق بيانا أكدت فيه أن التطبيق لم يتعرض لأي عملية اختراق، والمصادر في التطبيق لديها لوحة تحكم خاصة بها لنشر محتواها في التطبيق، مثل شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى. وتنوه بأن تطبيق نبض لا يقوم بتحرير أي خبر، وكل الأخبار تنشر عبر المصادر الإخبارية.


وكانت سلطات الانقلاب قد أغلقت  التطبيق، بعد بثه خبرا عاجلا عن وفاة رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي.


وقد فوجئ مشتركو تطبيق "نبض" الإخباري، بخبر عاجل عن وفاة السيسي قبل أذان المغرب يوم الجمعة. الخبر الذي أرسله تطبيق نبض لمشتركيه، مأخوذ من موقع إكسترا نيوز المصري التابع لقناة سي بي سي. وبعد انتشار الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي، فوجئ المشتركون بإقفال التطبيق نهائياً.


ونقل بعض المواقع عن مصادر مطلعة إن تحقيقات أمنية تُجرى مع الطاقم التقني في تطبيق نبض، ومع المسؤولين في قناتي "سي بي سي إكسترا نيوز".


فيما قالت مصادر داخل "المجموعة المتحدة" التابعة للمخابرات العامة، أن التعليمات التي صدرت للمواقع والصحف والعاملين فيها، هي نشر ما يفيد بـ"اختراق تطبيق نبض من قبل عناصر مجهولة لبثّ أخبار كاذبة عليه"، وأن الأجهزة المعنية "تقوم بالتعامل مع الاختراق، واتخاذ اللازم حيال الموقع" مع نفي اختراق حسابات قناة سي بي سي و إكسترا نيوز.