كشفت تقارير إعلامية فرنسية اليوم الأربعاء، أن هناك منافسة فرنسية - إسبانية - ألمانية شرسة على ضم النجم المصري مصطفى محمد ، مهاجم جالاتا سراي التركي ضمن خططهم في سوق الانتقالات الشتوية.


وكشف "راديو مونت كارلو" الفرنسية، عن رغبة ليون الفرنسي في تعزيز الهجوم بضم الإيراني ساردار أزمون مهاجم فريق زينيت الروسي إلى ليون خلال شهر يناير الجاري، غير أن رئيس نادي زينيت قد صرح أنه لن يتم الاستغناء عن أزمون في فترة الانتقالات الشتوية لعدم وجود بديل.


وأوضح تقرير راديو مونت كارلو ، بأن ليون يضع الخطة (ب) في حال فشل التعاقد مع الإيراني ساردار أزمون هذا الشتاء، بالاتجاه للتفاوض لضم مصطفى محمد مهاجم جالاتا سراي.


وأكد أن ليون بدأ المفاوضات مؤخرا ويعلم أنه ليس وحده في ملف مصطفى محمد ووجود اهتمام من إشبيلية الإسباني وهيرتا برلين الألماني وليل الفرنسي لضمه في الانتقالات الصيفية.


وضم جالاتا سراي مصطفى محمد بشكل رسمي من نادي الزمالك في 31 ديسمبر الماضي، ويلعب المهاجم الدولى حاليا مع منتخب مصر في منافسات أمم إفريقيا المقامة في الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل.


وساهم مصطفى محمد في 17 هدفا مع فريقه جالاتا سراي التركى بمشاركته في  46 مباراة حيث سجل  15 هدفا وصنع هدفين آخرين.


وكان جالاتا سراي قد فعّل بند الشراء الدائم في عقد مصطفى محمد، القادم من نادي الزمالك، حيث دفع 4 ملايين دولار في نهاية العام الماضي.


وذكرت صحيفة "فناتيك" التركية، أن جالاتا سراي يستهدف بيع ثلاثة من لاعبي الفريق، من ضمنهم مصطفى محمد، حيث حددت إدارة النادي قيمته المالية بـ10 ملايين يورو.


ويقود مصطفى محمد هجوم منتخب مصر فى بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تحتضنها الكاميرون فى الفترة من 9 يناير الجارى حتى 6 فبراير المقبل.


ونجح مصطفى محمد، خلال فترة إعارته، في إثبات أحقيته بالتواجد داخل صفوف الفريق والانتقال النهائي من نادي الزمالك وتفعيل بند الشراء قبل الموعد المحدد.