الغربية:

عادت محافظة الغربية للانتفاض ضد الانقلاب العسكري من جديد مع اقتراب الذكرى الخامسة لثورة يناير، وخرجت المسيرات طوال يوم الجمعة في أغلب مراكز المحافظة بقطور، والمحلة الكبرى، وبسيون، وكفر الزيات، وزفتى، والسنطة، وسمنود، رفضا لبقاء العسكر ودعوة للاحتشاد في 25 يناير.

المحلة الكبرى
فرغم البرودة واﻻمطار انتفض شباب ضد الانقلاب بالمحلة الكبري بمسيرة شعبية في مستهل اسبوع جديد بعنوان "‫‏الثوره تناديكم .. مصر بتعطش‬"، تمهيدا لانتفاضة الخامس والعشرين من يناير.
وأكدوا انهم لم ينسوا دماء الابرياء التى اراقها العسكر، كما نددوا باعتقال منهاضى الانقلاب والانتهاكات التى تمارس ضدهم فى سجون العسكر من منع للادويه والملابس الشتويه ومنع الزيارات والاعتداء عليهم وما يحدث فى مقبرة العقرب من حصار من قبل ميلشيات الانقلاب.

كفر الزيات
نظم ثوار كفر الزيات مجموعة فعاليات مناهضة لحكم العسكر فى اول يوم من العام الجديد، وذلك رغم سوء الاحوال الجوية بالمنطقة الا أن الثوار مصرين على استكمال المسار الثور لاعادة الحق لاصحابه وعودة الامور الى نصابها الصحيح.

قطور
نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب وحركة نساء ضد الانقلاب بمركز قطور بالغربية عدة فعاليات مناهضة لحكم العسكر في أول أيام أسبوع " الثورة تناديكم .. مصر بتعطش".
رفع الثوار شارة رابعة وصور الرئيس محمد مرسي وأعلام مصر ولافتات منددة بالحال المتردية التي يعيشها الشعب المصري جراء سياسات وممارسات حكومة الانقلاب الفاشلة التي أدت إلى ضياع حق المصريين في مياه النيل وغيرها من المصائب التي حلت على البلاد جراء الفساد. كما رددوا هتافات مناهضة لحكم العسكر والقمع الأمني المتزايد والممنهج تجاه معارضي الانقلاب.
كما وجهوا نداءهم لجموع الشعب المصري الرافض للظلم للنزول في الخامس والعشرين من يناير والتوحد لإسقاط النظام. وأكدوا على استمرار حراكهم الثوري حتى تتحقق مطالبهم كاملة ويفرج عن المعتقلين ويقتص للشهداء. جدير بالذكر ان هذه ثالث الفعاليات التي نظمها التحالف بقطور اليوم.

السنطة
نظمت حرائر السنطة فعالية نسائية رفعت المشاركات فيها شارة رابعة ورددن هتافات مناهضة لحكم العسكر
كما طالبن بانهاء الانقلاب العسكرى والقصاص للشهداء والافراج عن كافة المعتقلين.
وأكدن على استمرارهم فى ثورتهم حتى اسقاط الانقلاب.

بسيون
نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب مسيره بمدينة بسيون تمهيدا لثورة يناير.
رفع المشاركون فيها صورا تطالب برحيل العسكر والقصاص ممن قتلوا المصريين وصور الرئيس مرسى وشارات رابعة.
كما طالبوا بالإفراج عن المعتقلين.

سمنود
نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعيه ورفض الانقلاب بمركز سمنود فعالية صباح الجمعة فى مستهل اسبوع جديد بعنوان "‏الثوره تناديكم .. مصر بتعطش‬"، تمهيدا لانتفاضة الخامس والعشرين من يناير.
ندد الثوار باعتقال الاحرار والانتهاكات التى تمارس ضدهم فى سجون العسكر وما يحدث فى مقبرة العقرب من حصار من قبل ميلشيات الانقلاب.
كما اكد الثوار ان الثورة ستقتص من الذين افسدوا البلاد وقتلوا العباد حيا المتظاهرون صمود المعتقلين.
وحذر الثوار من عطش البلاد بعد بناء السد الأثيوبي والذي سيتسبب في بوار مليوني فدان في مصر وفقا للهيئة القومية للإستشعار عن بعد.
رفع الثوار شارة رابعة وصور الرئيس محمد مرسي وأعلام مصر ورددوا هتافات مناهضة لحكم العسكر وللقمع الأمني وارتفاع الدولار مقابل الجنيه مما أدى إلى زيادة التضخم وارتفاع الأسعار وزيادة الأعباء على المواطن.
كما أكدوا على استمرارهم في التظاهر حتى تتحقق مطالبهم كاملة ويقتص للشهداء ويفرج عن المعتقلين.