كتب - أحمد سعيد :

يعاني المعتقل "جهاد صادق شبكة" 52 عام من قرية الخياطة بدمياط، والمسجون منذ 18 شهر، يعاني من تمدد وترهل بالشريان التاجي الرئيسي الأيسر وفرعيه (الشريان التاجي الأمامي النازل الأيسر، والشريان التاجي الدائري الأيسر) مع بطئ بتدفق الدم وانسداد كامل بالشريان التاجي الأيمن (كما هو مبين في صور التقارير المرفقة)، مما يؤدي إلي أزمات ونوبات قلبية مستمرة تكاد تكون شبه يومية.

وقد قدمت أسرته طلب لإدارة "سجن جمصة العمومي" للسماح له بالخروج لعمل كشف طبي والفحوصات اللازمة، قوبل بالرفض والتعنت من إدارة السجن أكثر من مرة.

مع العلم أنه قد خرج منذ عام تقريبا بعد مرور 3 شهور على اعتقاله إلى المستشفى وقد أجرى عملية قسطرة بالقلب (وهي ثاني عملية قسطرة يجريها حيث أنه أجرى عملية قبل الاعتقال) ولكن عدم توافر إمكانيات العلاج والراحة اللازمة لمثل حالته داخل السجن تدهورت الحالة وزادت معاناته.

يذكر أن "جهاد" قد تم اعتقاله أثناء خروجه من أحد مساجد قريته بعد أداء شعائر صلاة الجمعة بتهمة التظاهر، وتعرض للتعذيب والإهانة في مركز شرطة دمياط، لإجباره على التوقيع على محضر بتهم ملفقة له، مع العلم أن ليس له أي نشاط أو انتماء سياسي.