قالت مصادر قبلية بمحافظة شمال سيناء: إن عائلة مكونة من أم و4 أطفال أصيبوا بالرصاص الحي وشظايا، إثر تعرض منزلهم الواقع بمنطقة "سيدوت" جنوب رفح لقصف قوات الجيش، في الساعات الأولى من صباح اليوم.

شمل أسماء المصابين كلا من "رسمية محمد زيدان، 32 عاما، بطلق ناري بالبطن، وآية جبر سليمان 4 سنوات، بطلق ناري بالساق، وقصي جبر سليمان 10 سنوات بشظايا متفرقة، وشقيقيه فادي 16 عاما، وعمر 4 سنوات، بشظايا متفرقة بالجسد، وتم نقلهم إلى مستشفى العريش العام.

وأوضحت المصادر، أن طائرات الأباتشي قصفت منزل مواطن يدعى "سعيد عودة المنيعي" بقرية المهدية بمدنية الشيخ زويد، كما أطلقت طائرات دون طيار عدة صواريخ على مواقع بقرية المقاطعة جنوب شرق المدينة نفسها، مما أدى إلى حالة من الرعب وسط الأهالي الذين خرجوا من منازلهم للبحث عن الأمكان أكثر أمنًا للاختباء فيها.

من ناحية أخرى، واصلت أغلب الارتكازات التابعة للقوات المسلحة بمدينة الشيخ زويد إطلاق الرصاص والقذائف العشوائية الليلة على منازل الأهالي، كان أبرزها كمين بوابة الشيخ زويد الذي استهدف المناطق الجنوبية بشكل مكثف.

يذكر أن قوات أمن الانقلاب كانت قد استهدفت عائلة بأكمها أمس في قصف جوي، مما أسفر عن استشهاد موسى إبراهيم زريعي، وسامي سليمان زريعي، إضافة إلى إصابة اثنين آخرين، بعد استهداف منزلهم بقرية المقاطعة بمدنية الشيخ زويد.