شمال سيناء - محمد سالم:

قرر اللواء عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء بحكومة الانقلاب العسكرى، منح المعلمين بمناطق الشيخ زويد ورفح 3 أيام إجازة مدفوعة الأجر، وخلال هذه الفترة يتم بحث آلية حل كافة المشاكل المتعلقة بمعوقات وصولهم لمدارسهم .

جاء ذلك خلال لقاء للمحافظ عقده اليوم بديوان المحافظة مع عشرات من المعلمين بمدارس مركزى الشيخ زويد ورفح، والذين تجمعوا صباحا أمام ديوان عام المحافظة، لمقابلة المحافظ، وتقديم احتجاج له على إغلاق الطريق أمام عودتهم من مدارسهم أمس الاثنين حتى الساعة الخامسة وتأخرهم واضطرار عدد منهم للسير على قدمية على طول الطريق .

وأكد المعلمون خلال اللقاء حرصهم على مسار العملية التعليمية رغم كل الصعوبات، موضحين أن كل مطلبهم هو السماح للحافلات، التى تقلهم بالسير فى رحلتى الذهاب والعودة من العريش بدون معوقات بعد اتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة، لافتين إلى أنهم يسيرون لمسافات بعيدة وصولا لمدارس بالقرى والتجمعات، وأنهم يشاهدون يوميا أجواء صعبة ويمرون وسط مناطق تشهد إطلاق نيران من منطلق إيمانهم برسالتهم التعليمية .

وقال المحافظ: إنه يقدر للمعلمين ذلك وطالب المسئولين بالمحافظة والتربية والتعليم بالتنسيق للقاء مع ممثلين عن المعلمين وبحضوره يعقد الخميس القادم لوضع تصور لتذليل كل العقبات أمام تحركهم.