عادت شبكة الاتصالات والإنترنت بمحافظة شمال سيناء، مساء الإثنين، للعمل مجددًا، بعد انقطاع دام لـ12 ساعة متواصلة، بعد حالة استياء من الأهالى لتوقف العمل كلياً بجميع الجهات الحكومية وتعطل مصالحهم.
 
وأكد أهالى سيناء أن انقطاع الاتصالات قد بدأ منذ ثلاثة أيام طوال 24 ساعة، عكس ما ذكرت الجهات الحكومية؛ حيث قالت إن قرى شرق مركز بئر العبد، وكامل مدن ومراكز العريش، ورفح، والشيخ زويد، ووسط سيناء، تعرضت لفصل كل خدمات الاتصالات والإنترنت منذ صباح اليوم.
 
وأدى توقف قطع خدمات الاتصالات والإنترنت - خلال هذه الفترة - لتوقف العمل كليًا بالجهات الحكومية التى تعتمد على تقديم الخدمات بواسطة خدمات إلكترونية، ومنها مصلحة السجل المدنى والتأمينات والمرور والبنوك ، حيث كانت أفرع البنوك فى شمال سيناء قد اعتمدت على تشغيل خدماتها بربطها بالقمر الصناعي، منعًا لتوقف حركة الإيداع والصرف بها.
 
وأكد مصدر بسنترال العريش أن القطع يتم وفقًا لإجراءات أمنية يتم اتخاذها بالتنسيق بين الاتصالات وأجهزة الأمن؛ لقطعها بالتزامن مع توجه القوات لمناطق مسلحين، مؤكدًا أن قطع الاتصالات يتم فى إطار إجراءات أمنية تتخذ لحماية سلامة القوات أثناء تنفيذ مهامها، لافتًا إلى أن العناصر الإرهابية تستخدم شرائح اتصالات لتفجيرعبوات ناسفة عن بعد، ويتم قطع الاتصالات للحد من عمليات التفجير بهذه الطريقة.