نافذة مصر :

بعد يوم ثوري مشهود .. شهد طوفانا من الحشود البشرية بلغت 450 فعاليه علي مستوي القطر المصري .. طافت شوارع قرى ونجوع الجمهورية قبل مدنها، معلنين رفضهم للانقلاب العسكري الدموي الذي قام به صاحب أشهر هاشتاج في العالم "الخائن" السيسي..
لم يهدأ الثوار ولم يسترحوا ، ولن يريحوا عصابات الانقلاب، حيث نظم اليوم الثوار سلاسل بشرية ومسيرات صباحية حاشدة في عدد كبير من القرى والمدن ..ننقل لكم جزءا منها فيما يلي: 
 
حيث نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية بمدينة بلبيس بالشرقية سلسلة بشرية رفضا للانقلاب صباح اليوم حيث شهدت السلسله تفاعلاً من المواطنين وأصحاب السيارات والمارة، وسط مشاركة من الشباب والنساء رافعين شارات رابعة، وصور الرئيس محمد مرسي والشهداء والمعتقلين، ولافتات تندد بحكم العسكر وممارسات الداخلية بحق الشعب المصرى كما اكد المشاركون على استمرار فعالياتهم حتى دحر الانقلاب العسكرى
 
ونظم اليوم أيضا  أحرار مركز ههيا بالاشتراك مع حركة غرباء في بلادي سلسلة بشرية على طريق ههيا ابو كبير وذلك ضمن فعاليات "الانقلاب اصل الخراب" اعتراضا على الانقلاب و حكم العسكر.
 
كما نظمت طالبات الأزهر - فرع الزقازيق - سلسلة بشرية للتنديد باعتقال زملائهم من أحرار و حرائر الأزهر صباح اليوم
 
بنما نظمت أمهات وأخوات معتقلى شباب قرية سنفا وقفة اعتراضاً على اعتقال قوات أمن الانقلاب لخمسة شباب من شباب القرية فجر الثلاثاء الماضى بعد تقديم شكوى من أحد قيادات فلول الحزب الوطنى بالقرية وهتفوا ضد حكم العسكر وضد الداخلية وطالبوا بالافراج الفوري عن المعتقلين والقصاص العادل من قتلة الشهداء
 
وفي الاسكندرية نظم التحالف الوطني لدعم الشرعيه ورفض الانقلاب ببرج العرب سلسة بشرية عند مدخل المدينه صباح اليوم بالتعاون مع حركه 7 الصبح ونساء ضد الانقلاب وذلك رفضاً لممارسات الانقلاب والمطالبه بالاراج عن المعتقلين والقصاص العاجل للشهداء كما شهدت السلسة تفاعل كبير من الماره والسائقين المتوجهين الي العمل .
 
وفي قرية البصارطة بـ دمياط‬  نظم الهالي سلسلة بشرية تحولت لمسيرة حاشدة لرفض الانقلاب.
 
وفي الدقهلية نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب سلاسل بشرية بمركز ميت غمر في قرية دنديط، وكوم النور، وأوليلة.
 
ورفع المتظاهرون فيها أعلام مصر، وصور الرئيس محمد مرسي، وصور الشهداء، والمعتقلين بالقرية، كما رفعوا لافتات تندد بكثرة انقطاع الكهرباء، وغلاء الأسعار.
 
وهتفوا ضد حكم العسكر، وضد داخلية الانقلاب، كما طالبوا بعودة الشرعية، والإفراج الفوري عن جميع المعتقلين، والقصاص العادل لدماء الشهداء
 
وفي في إبداع جديد من إبداعات الاحتجاج على الحكم العسكري احتفت حركة أطفال ضد الانقلاب بقرية ميت محمود مركز المنصورة محافظة الدقهلية بيوم ميلاد أحد أعضائها الطفل "عمرو حمادة" بمشاركة عدد من الأشبال والزهرات.
 
 
 
 
 

فعاليات قرية البصارطة دمياط‬ لرفض الانقلاب

http://new.livestream.com/accounts/7178509