قالت المنظمة السويسرية لحماية حقوق الإنسان( sph ) أن المواطن المصري/ عبدالله سمير أبوهادية، 26عامًا، يتعرض لإهمال طبي مُتعمَّد.

وأكدت المنظمة في بيان لها، وصل نافذة مصر نسخة منه، أن أبوهادية يتعرض لخطر الموت، في حالة عدم تلقيه العناية الطبية العاجلة.

وأضاف البيان أن  ذويه أكدوا إصابته بمرض متلازمة مارفان، وهو مرض نادر وخطير، يصيب الأنسجة الضامة المسؤولة عن قوة وتماسك العظام والأوعية الدموية، وبحاجة إلى الإنتظام في العلاج ومتابعة الطبيب بصورة دورية، وبسبب سوء أوضاع الاحتجاز وتعنت إدارة السجن في توفير العلاج المناسب له، أُصيب بمضاعفات خطيرة كارتفاع ضغط الدم، ضعف عضلة القلب، قصور في عمل الشريان التاجي، وإلتهاب في الأعصاب، مما أدى إلى إصابته بأزمات قلبية متكررة، وتضخم في الشريان الأورطي. كما أُصيب باختلال في المقدرة البصرية، وآلام في ظهره ورقبته، مما أدى إلى إصابته بانزلاق في الفقرة الثالثة والرابعة بالعمود الفقري.

وقالت المنظمة أن ذوي المعتقل ناشدوا من خلال المنظمة، الجهات المعنية، بالتدخل، من أجل وقف الإنتهاكات، وتوقيع الكشف الطبي، وعلاج نجلهم، أو الإفراج الصحي عنه، لآنه عرضه للموت في أي لحظة.