دعت شبكة الجزيرة الإعلامية إلى الإفراج الفوري عن مراسلها في مدينة تعز جنوب اليمن حمدي البكاري ،والذي تم إختطافه من قبل مجهولين مساء الأثنين .

وحمّلت  الشبكة الخاطفين المسؤولية عن سلامته

وفي هذا السياق، قال مصطفى سواق، المدير العام بالوكالة لشبكة الجزيرة الإعلامية: "إننا ندعو إلى الإفراج الفوري عن زميلنا حمدي البكاري، ونحمـّل الخاطفين كامل المسؤولية عن سلامته وأمنه. الزميل حمدي كان ينقل واقع المدينة المحاصرة والمعاناة الإنسانية لأهلها، وكان يبذل كل ما في جهده لتظهر الحقيقة وتصل صورة الأوضاع في اليمن إلى العالم".

كما أشاد سواق بتضحيات كل الزملاء العاملين في اليمن الذين يتعرضون بشكل مستمر إلى التهدديات بالتصفية والقتل، مشيراً إلى تواصل الجزيرة مع كل الجهات المعنية في تعز للكشف عن مصير الزميل البكاري وعودته سالماً إلى أهله. وأضاف سواق: "من المؤسف أن يستمر استهداف المؤسسات الإخبارية في أوقات النزاعات والصراعات. يجب أن يمنح الصحفيون الحرية للقيام بدورهم تجاه الجمهور. هذه فرصة لتأكيد الجزيرة على التزامها بحرية الصحافة، وحرصها الدائم على تقديم الرأي والرأي الآخر".

وكانت  الاتصالات والأخبار قد أنقطعت عن الزميل حمدي البكاري، مراسل الجزيرة الإخبارية في تعز منذ الاثنين الماضي.

وقال شهود عيان للجزيرة إن المرة الأخيرة التي شوهد فيها البكاري كانت يوم الاثنين الماضي قرابة الساعة العاشرة مساءا، حيث كان برفقة شخصين آخرين هما عبد العزيز صبري ومنير سبئي.

وتشير الدلال إلى أن سبب اختفاء الزميل حمدي هو اختطافه من قبل مجهولين، وتدعو شبكة الجزيرة إلى الإفراج الفوري عن مراسلها، وتحمل الخطافين المسؤولية الكاملة عن سلامته.

المصدر : الجزيرة مباشر