تُوفِّي سوريان، اليوم الأحد، بسبب الجوع، فيما تعرض نحو 150 آخرون، لإصابات بسبب البرد القارس، في بلدة مضايا شمال غرب دمشق، والتي تقع تحت الحصار من قبل قوات الأسد، وميليشيا حزب الله اللبناني، منذ نحو 200 يوم، حتى وصل سعر كيلو الأرز 117$.

وأفادت مصادر محلية في "مضايا" لـ"الأناضول"، أن شخصين لقيا حتفهما من الجوع، فيما تم نقل المصابين إلى المشافي الميدانية، لافتةً، أن قوات النظام لا تسمح بدخول المساعدات إلى البلدة.

بدوره، قال ناشط في إحدى تنسيقيات البلدة، ويدعى سمير تاتين، إن "نحو 70 شخصاً توفوا منذ بدء الحصار على البلدة، وأن حوالي 50 شخصاً أصيبوا بأمراض جراء سوء التغذية".
وأوضح تاتين، أن أكثر من 40 ألف شخص يعيشون في البلدة الخاضعة للحصار، مؤكداً أن البلدة تعاني من نقص حاد في الأدوية والمواد الصحية.

وأشار تاتين، إلى أن سعر كيلو الأرز في البلدة، بلغ 40 ألف ليرة سوري (ما يقارب 117 دولاراً)، موضحاً، أن "أحد سكان البلدة عرض بيع سيارته مقابل 5 لترات حليب، و7 كيلوات من الأرز".

وناشد تاتين، الرأي العام العالمي بالضغط على قوات النظام السوري، للسماح بدخول المساعدات الإنسانية العاجلة إلى البلدة خاصة مع دخول فصل الشتاء.