اهتمت الصحافة العربية في تغطيتها اليوم بفعاليات جمعة"إرادة لا تقهر وثورة لا تنهزم"، والتي دعا إليها "التحالف الوطني لدعم الشرعية"

وقالت صحيفة العريب الجديد في تغطيتها : دشن رافضو الانقلاب العسكري في مصر، اليوم الجمعة، فعاليات أسبوع "إرادة لا تقهر وثورة لا تنهزم"، والتي دعا إليها "التحالف الوطني لدعم الشرعية"، في عدد من المدن المصرية.

ونظم أهالي منطقة المعادي، جنوب القاهرة، مسيرة حاشدة انطلقت من أمام مسجد المغفرة، بمشاركة الحركات الثورية ونساء ضد الانقلاب.

ورفع المشاركون خلال المسيرة التي جابت شوارع وأحياء المعادي، أعلام مصر وصور محمد مرسي، وشارات رابعة العدوية.

كذلك نظم "التحالف الوطني" بالمهندسين، غرب الجيزة، مسيرة صباحية، انطلقت من أمام سلم انفرس بشارع السودان للمطالبة بمحاكمة قادة الانقلاب، ورفعوا خلالها صور المسجد الأقصى، مستنكرين الموقف العربي المتخاذل من الانتهاكات الصهيونية.

في سياق متصل، نظم رافضو الانقلاب في مدينة السادات بالمنوفية وقفة احتجاجية، رددوا خلالها الشعارات الثورية، مطالبين بمحاكمة قادة الانقلاب.

وفي العامرية بالإسكندرية، شمال مصر، تفاعل شباب الحركات الثورية مع المسيرة الحاشدة التي نظمها المعارضون لحكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وطافت عدداً من شوارع العامرية.

كذلك هتف أهالي مطوبس بكفر الشيخ، شمال مصر، ضد حكم العسكر، خلال تظاهرة صباح اليوم، نددت بانتخابات "برلمان الدم".

وشهدت محافظة الشرقية 6 فعاليات ثورية، نددت بحكم العسكر وانتخابات "برلمان الدم"، وكان أبرزها المسيرات التي انطلقت من مدينة فاقوس وديرب نجم والحسينية وأبو حماد، إلى جانب عدد من السلاسل والوقفات التي نظمها أهالي الإبراهيمية على الطريق الواصل لمدينة ههيا، وأخرى من أمام قرية مباشر، بمشاركة حركتي "طالبات" و"نساء ضد الانقلاب" وأسر الشهداء والمعتقلين.

وكان "التحالف الوطني لدعم الشرعية" ورفض الانقلاب العسكري قد أكد في بيان أصدره أمس أن "المقاطعة والمقاومة الشعبية الواسعة لانتخابات "برلمان الدم" من كل فئات المصريين مسلمين ومسيحيين، شباب وشابات، كانت رسالة أن هذا النظام لا مكان له وﻻ مستقبل أيضاً".

ودعا التحالف "جموع الشعب المِصْري لمشاركة الثوار في أسبوع ثوري جديد يحمل شعار إرادة لا تقهر.. وثورة لا تنهزم"، مشدداً على ضرورة أن يثبت الشعب للجميع أن إرادة الشعب لا يمكن قهرها تحت أي ظرف وأن ثورة يناير لن تنهزم.