نافذة مصر - كتب / حذيفه إبراهيم :

تعادل النادي الأهلي المصري مع نادي الوداد المغربي بهدف لكل منهما ضمن مباريات الجولة الخامسة من دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا ، ليحافظ الأهلي على فرصه في الصعود للمربع الذهبي بدور الأبطال الإفريقي .

أحرز للأهلي محمد ناجي جدو في الدقيقة 36 ، بعد أن حول أبوتريكة عرضية سيد معوض برأسه إلىه ليسكنها شباك الوداد ، و أحرز للوداد اللاعب عبد الرحيم بينكجان الذي سدد الكرة برأسه داخل شباك الأهلي في الدقيقة 47 .

بدأت المباراة بحماسة من جانب لاعبي الأهلي الذين اعتمدوا في اغلب هجماتهم على الكرات العالية ، فيما أضاع دومينيك دا سيلفا العديد من الفرص للأهلي التي كانت كفيلة بضمان الفوز .

سيطر الوداد على الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وكاد اللاعب ياسين الأكحل يدرك التعادل للوداد لولا إصطدام الكرة بالقائم الأيسر لمرمى أحمد عادل عبد المنعم لتخرج  إلى ركلة مرمى .

بدا الحذر يسيطر على الفريقين مع اطلاق الحكام صافرة بداية الشوط الثاني ، ومن ثم تحول هذا الحذر لضغط من جانب الوداد الذي أضاع فرص عديدة لإحراز الهدف الثاني بسبب براعة الدفاع الأهلاوي .

وفي لقطة يحسد عليها ، منع وائل جمعة الوداد من إحراز هدف محقق في الدقيقة 81 بعدما تصدى لتسديدة محسن ياجور القوية من أمام المرمى مباشرة بقدمه اليمنى في لقطة ربما تعد هي الأبرز دفاعيًا على مدار البطولة .

وفي لقطة رائعة أيضا قامت جماهير الوداد المغربي بتشجيع و تصفيق حار للاعب الأهلي محمد ابو تريكة اثناء خروجه في الدقيقة 92 ليحل شهاب الدين احمد بدلا منه .

بهذا التعادل يرتفع رصيد الأهلي إلى 6 نقاط ويحتل المركز الثالث بالمجموعة الثانية عقب فريق الوداد البيضاوي الذي يحتل المركز الثاني برصيد 7 نقاط ، وبهذا يتوجب على الأهلي أن يفوز على فريق الترجي بفارق هدفين في حال فاز الوداد امام مولودية الجزائر ، و في حال تعادل او هزيمة الوداد امام المولودية يجب على الاهلي الفوز باي نتيجة ليتمكن من الصعود الى المربع الذهبي من دوري الابطال الافريقي .

اللقطة الأبرز هي الروح الرياضية لجماهير الوداد ، واحتفالهم الرائع بالاهلي ، حتى أن المسجد إمتلاً عن آخره براغبي إلقاء السلام على النجم أبو تريكه، وهي أمور غير مألوفه مع جماهير الشمال الإفريقي ، فيما يبدو أنها إحدى ثمار 25 يناير .