25/07/2011

نافذة مصر/ كتب : حذيفه إبراهيم :

أكد محمد أبو تريكة -لاعب فريق الأهلي المصري لكرة القدم- أنه اتخذ قراره بشأن احترافه في الدوري السعودي، وأنه سيعلن خلال الأيام المقبلة موافقته النهائية بعد العرض الجاد الذي وصله من نادي الاتحاد، مشيرا إلى أنه تلقى العديد من العروض الخارجية من قطر والإمارات، ولكنه يريد أن يلعب تحت الضغط الجماهيري كما اعتاد مع فريقه الحالي.

 أضاف أبو تريكة في تصريحٍ لصحيفة (الاقتصادية) السعودية أنه سعيد بعرض الاتحاد؛ بحكم أنه فريق كبير، ويضم نجوما لها اسمها، وسبق أن قدم له عرضا أكثر من مرة للاحتراف في صفوفه، ولكن إدارة ناديه كانت تتمنّع، مؤكدا أن الأمور تغيرت حاليا بالنسبة له، وأنه يتوقع أن توافق على احترافه هذه المرة لتحقيق رغبته.

 أوضح أنه يتوقع أن توافق الإدارة على احترافه في صفوف الاتحاد بعد أن رفض أكثر من عرض لهذا الفريق تحديدا، كما يتوقع ترحيبا من قبل المدرب البرتغالي مانويل جوزيه بشأن الرحيل .

يعتبر محمد أبو تريكه واحد من أبرز اللاعبين فى تاريخ الكرة المصرية على الإطلاق ، وحصل مع الأهلي المصري والمنخب على أكثر من 25 بطولة .

وهو أكثر اللاعبين تميزاً من الناحية الإخلاقية أيضاً ، وله مواقف مشرفة أبرزها ارتداء تي شيرت يعلن فيه تعاطفه مع قطاع غزه أثناء الحرب الضروس التي شنت على القطاع اواخر 2008 .

وتعرض اللاعب لضغوط شديدة من النظام المصري المخلوع ليعلن تأييده له ، لكنه ظل صامداً للنهاية .

وشارك ابو تريكة فى الثورة المصرية ، والتقطت صور له فى ميدان التحرير وسط ملايين المصريين .