12 / 1 / 2010م

 كتب / مصعب خالد ـ إسراء عبد الله :

تغلب الليلة منتخب الساجدين المصرى من الفوز على نظيره النيجيري 3 – 1 في افتتاح الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة من نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي تستضيفها أنغولا .

حيث بدأ الفريق النيجيري بتسجيل الأهداف في الدقيقة 12 بهف تشينيدو اوباسي عندما تلقى كرة من جون ميكل اوبي فتلاعب بالمدافع محمود فتح الله عند حافة المنطقة قبل أن يطلقها قوية بيسراه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس عصام الحضري .

وفي الدقيقة 34 سجل عماد متعب الهدف الأول للمنتخب المصري ليحقق به التعادل حيث استغل متعب خطأ فادحاً للحارس اينياما الذي خرج من مرماه لقطع كرة بينية خارج المنطقة خطفها مهاجم الأهلي وتابعها داخل المرمى الخالي .

وكادت نيجيريا تفاجئ مصر بهدف مطلع الشوط الثاني عندما انطلق أوباسي من الجهة اليمنى مراوغاً حسام غالي ومرر كرة عرضية خطيرة إلى ياكوبو بيد أن الأخير فشل في متابعتها داخل المرمى فالتقطها الحضري .

وفي الدقيقة 54 أحرز أحمد حسن كابتن المنتخب المصري هدف التقدم لمصر عندما هيأ له زيدان كرة خارج المنطقة فسددها قوية بيمناه ارتطمت بتايوو وخدعت الحارس اينياما واستقرت في المرمى
وفي الدقيقة 88 وجه منتخب الساجدين الضربة القاضية للمنتخب النيجيري عندما سجلوا الهدف الثالث إثر مجهود فردي رائع لسيد معوض الذي مرر الكرة إلى محمد ناجي جدو فسددها بيمناه من 20 مترا على يمين الحارس اينياما .

تأتى هذه البداية القوية للمنتخب المصرى لتؤكد على استمرارية ريادته للقارة الأفريقية ولتيحي الأمل فى الفوز ببطولة ثالثة على التوالى فى ظل هذا الجيل الذى يعد الذهبى فى تاريخ المنتخبات المصرية ..