19/12/2009

نقلت تقارير إعلامية سعودية أن عدداً من نجوم كرة القدم في الدوري الفرنسي قاموا بزيارة مكة لأداء العمرة ، وذلك بعد اعتناقهم الإسلام مؤخراً، وسط أنباء عن انتشار الإسلام في صفوف الفرق الأوروبية الكبرى ، واعتناق 17 لاعباً لهذا الدين خلال الموسمين الماضيين .

وقالت صحيفة عكاظ التي أوردت الخبر إن اللاعبين الفرنسيين يفضلون قضاء إجازاتهم في الأماكن المقدسة لتأدية مناسك العمرة وزيارة الحرم النبوي ، ويرون أن الروحانية التي يجدونها في الحرمين الشريفين لا تقارن بأية بقعة في المعمورة .

ونقلت الصحيفة عن اللاعب السنغالي الأصل فرنسي الجنسية جاك فاتي مدافع نادي سوشو الفرنسي ، والذي شارك منتخب فرنسا للشباب في الفوز بكأس العالم ، وحوّل اسمه الأول إلى داوود قوله إنه يزور مكة للمرة الثالثة ، وعلى المستوى الرياضي قال إنه تلقى عروضاً من أندية مانشستر يونايتد الإنجليزي وجوفنتوس الإيطالي مستبعداً اللعب في الدوري الخليجي خلال الفترة المقبلة .

من جهته قال عمر داف قائد المنتخب السنغالي في مونديال 2002م في كوريا واليابان ، والتي حقق فيها منتخبه نتائج جيدة أبرزها الفوز على حامل اللقب في ذلك الوقت المنتخب الفرنسي ، إن حياته تغيرت بشكل كبير بعد اعتناقه الإسلام ، متمنياً أن يكمل بنجاح مسيرته مع نادي بريست الفرنسي المنتقل إليه حديثاً .

أما مدافع سوشو الفرنسي فريدرك دوبلس البالغ فقد قال إنه اعتنق الإسلام قبل عامين ، متحدثاً عن شعوره براحة نفسية وروحانية عظيمة في الأماكن المقدسة ، وأوضح صالح باهويني، ممثل مكتب الهداية الإسلامي ، أن هناك 17 لاعبا في أوروبا أسلموا خلال الموسمين الماضيين ، ومنهم النجم الفرنسي تريزغية وغيره ، وأضاف أن شخصيات من المكتب سبق أن قامت بمرافقة لاعبين كبار لأداء مناسك العمرة والحج مثل أنيلكا مهاجم تشلسي الإنجليزي ، ونجم المنتخب الفرنسي ريبيري لاعب بايرن ميونخ .

_______________

المصدر : سي إن إن