نافذة مصر - أسوان
 
استمرارا لمسلسل كوارث الانقلاب العسكري بأسوان بعد ان تسبب الإهمال الشديد من قيادات الانقلاب في تسريب كميات ضخمة من مياه الصرف الصحي لمياه نهر النيل في منطقة وادي العلاقي مرة وفي منطقة الكامب غرب خزان أسوان مرة أخرى .

وفي تصريحات رسمية لمسئولي الانقلاب بأسوان عللوا سبب تسريب مياه الصرف الصحي لمياه النيل بأن هناك سواتر ترابية كبيرة كانت مسئولة عن حجز مياه الصرف الصحي لمياه نهر النيل وان انهيار تلك السواتر في منطقة المحاجر بوادر العلاقي و منطقة الكامب غرب خزان أسوان هو السبب الرئيسي لوصول مياه الصرف الصحي الملوثة لنهر النيل  .

هذا التصريح الذي أثار دهشة و استغراب جميع أهالي أسوان الذين وجهوا خطاب لسلطات الانقلاب يتسائلون فيه عن امكانية وجود طريقة أكثر تطورا و نفعا من عمل سواتر ترابية فقط لحجز مياه الصرف الصحي ومنعها من الوصول لمياه النيل ولماذا لا يتم عمل سواتر وسدود خرسانية لحجز تلك المياه الخطيرة والملوثة من الوصول الى مياه نهر النيل لتتسبب في تلويثه واصابة شعب مصر باكمله بالأمراض ؟ .

وكانت المفاجأة أن أكد طارق على مكي، رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالهيئة العامة للسد العالى وخزان أسوان، أنه يتم إقامة سواتر ترابية مرة أخرى !! ببعض هذه المناطق لضمان الحفاظ على هذه المناطق من تسرب مياه الصرف الصحي إليها .

بما ينذر من إمكانية تكرر نفس الكارثة مرة واثنين وثلاثة بسبب انهيار تلك السواتر الترابية العديمة النفع وبا يؤكد استهانة الانقلاب وقياداته بارواح المواطنين .