رفض عمال شركة «الحديد والصلب قرار وزير  الاستثمار، بصرف أرباح العاملين لمدة 6 أشهر. وقرر العمال استئناف اعتصامهم السبت المقبل ، بعد أن اتهموا الحكومة بتقليص مستحقاتهم البالغة أكثر من ثلاثة عشر شهرا من الارباح.
 
وكانت وزارة الاستثمار قد قررت صرف 6 أشهر أرباحاً سنوية لعمال شركة الحديد والصلب والمصرية وجميع الشركات المتعثرة التابعة للشركة القابضة للصناعة المعدنية، بعد مفاوضات مع عدد من قيادات الشركة الشركة القابضة المعدنية أمس الأربعاء.
 
وكان عمال الحديد و الصلب دخلوا في إضراب متقطع عن العمل بداية من الثاني و العشرين من نوفبر الماضي للمطالبة بمستحقاتهم المالية المتأخرة ،وفتح ملفات الفساد داخل الشركة و عودة زملائهم المفصولين .
 
وذكر أشرف سالمان وزير الاستثمار فى وقت سابق أن مديونية شركة الحديد والصلب بلغت 5 مليارات جنيه، وأنه لا يمكن بأى حال من الأحوال استمرار وضع الشركة على هذا الحال فى ظل حالات الخسارة الكبيرة التى تتعرض لها وحصول العمال على الأرباح وسط الخسارة المحققة، خاصة أن شركة «الحديد والصلب» محملة بخسائر 1.25 مليار جنيه، ومطالبات بمتوسط أجر سنوى حجمه 80 ألف جنيه للعامل الواحد من إجمالى 10 آلاف موظف وعامل بتلك الشركة.