نافذة مصر

نشر موقع دوت مصر المحسوب علي جهات أمنية ، مقالا يدعو للتطبيع مع العدو الصهيوني ، تحت عنوان "اسرائيل ليست العدو" لكاتب مغمور يدعي "محمد زكي الشيمى " الذي قال انه "عضو التثقيف والتدريب حزب المصريين الاحرار" الذي اسسه نجيب ساويرس.

ويعتبر مراقبون نشر المقال سقطة جديدة ، تستوجب تدخل نقابة الصحفيين لمحاسبة وسائل الاعلام المطبعة مع العدو الصهيوني ، ويفضح العداء الواضح من سلطات الانقلاب للقضية الفلسطينة وخيانة الامة.

الكاتب المغمور قال : عدونا الخارجي الآن ليس إسرائيل، بل الإخوان المسلمون وحماس وقطر وتركيا .. إسرائيل ليست العدو أو على الأقل فهي ليست الآن الأكثر تهديداُ لنا ولا الأقل اتفاقاً مع مصالحنا، بل حماس هي العدو، وحماس هي من بادرت بالإضرار بالمصريين والاعتداء عليهم في السنوات الماضية، وكل إضعاف لحماس يحقق مصلحة لمصر، شاء المدعون أم أبوا".

وزعم الكاتب المغمور ان انهاء المقاومة في مصلحة مصر قائلا : "لا بد أن تضمن مصر استقرارها، وهذا لن يتم في وجود حماس، كما أنه لا بد من حل نهائي وعادل للقضية الفلسطينية لنضمن استقرار المنطقة، وهذا الحل لن يتحقق بالطريقة التي تراها حماس ولا بالإرهاب ولا عبر القوى الإسلامية والقومية، الحل سيكون باستراتيجية مختلفة وهذا موضوع آخر لمقالٍ قادم".