كتبت- ولاء عبده

شارك الآلاف من أهالى الإسكندرية، ظهر اليوم، فى تشييع جثمان الشهيد سامي محمود أبو ركبة-الذى استشهد فى سجون الانقلاب ، من المسجد الغربى بمنطقة المعمورة شرق الإسكندرية إلى مثواه الأخير.
 
ورفع المشيعون عددًا من اللافتات معبرين من خلالها عن رفضهم للانقلاب العسكري ومعبرين عن غضبهم من الاهمال .

 كما ردووا عددًا من الهتافات الغاضبة منها "يسقط يسقط حكم العسكر، مكملين ومش خايفين، لا إله الا الله والشهيد حبيب الله، يا شهيد نام وارتاح واحنا نحاكم السافح، الداخلية بلطجية".
 
جدير بالذكر أن الشهيد سامي محمود أبو ركبة - المعتقل بسجن طره على خلفية فض اعتصام رابعة العدوية، في الـ14 من أغسطس الماضى، قد استشهد فجر أمس، بعد تدهور حالته الصحية، نتيجة  منعه من قبل سلطات الانقلاب من تناول الأدوية الخاصة بعلاجه من أمراض السكر والضغط، مما أدى الى وفاته بشكل بطيء وقاس داخل زنزانته على مدار 4 أيام كاملة، فشلت فيها كل المساعي مع أسرته ومحاميه وزملائه السجناء في إقناع إدارة السجن بالسماح له بتناول الأدوية الخاصة به.، وهو من سكان منطقة المعمورة شرق الإسكندرية ولديه 5 أبناء ويبلغ من العمر 60 عاما.
 
وكان التحالف التحالف الوطني لدعم الشرعية بالإسكندرية قد نعى ببالغ الحزن والاسي استشهاد المجاهد البطل الشيخ سامي محمود أبو ركبة.
 
وقال التحالف الوطني لدعم الشرعية بالإسكندرية : إن دماء الشهداء من أحرار هذه الأمة ستكون لعنة على السفاح وزبانيته ، وأن الشعب المصري أوشك على أن يقول كلمته الفصل، وأوشكت الثورة على أن تنفجر في مواجهة هذا الانقلاب الدموي الفاشي الغاشم، وستثأر الثورة لدماء المجاهد البطل سامي محمود أبو ركبة والآلاف من الأحرار الذين سالت دماؤهم على يد القاتل.