نافذة مصر
يدين المرصد المصري للحقوق إشاعة سلطة الانقلاب شريعة الغاب ونشر الفوضى وهدم دولة القانون والدستور وترسيخ مبادئ البلطجة في المجتمع المصري وحماية البلطجية، للتأثير علي إصرار قطاعات واسعة من الشعب المصري المطالبة بالحريات المفقودة والحقوق المهدرة .

ويشير إلي أن ذلك ما حدث اليوم في محافظة الدقهلية بالاعتداء على املاك خاصة ومتاجر رافضي الانقلاب ومؤيدي الشرعية ، وهو ما يعتبره  نذير شؤم يجر البلاد الى احتراب اهلى .

ويحمل المرصد سلطة الانقلاب نتائج هذه الاعمال من الناحية القانونية والمادية لانها متورطة بتشجيع هؤلاء واعطاء الحماية لهم ، خاصة بعد التغاضي عن دعوة رجل الاعمال نجيب ساويرس للعنف ، واستمرار ملاحقة الشرفاء وآخرها الاعتقال التعسفي  لرئيس الوزراء هشام قنديل وترك رموز الفساد طلقي السراح في الداخل والخارج .

وفي سياق آخر يدين المرصد ويستنكر الاجراءات العقابية والغير انسانية داخل السجون ومخالفتها المواثيق الدولية والدستور الشرعى للبلاد والقانون ويعتبر كل هذه الاجراءات جرائم من سلطىة السجون لا تسقط بالتقادم وتحمل كل من يملك سلطة منع هذه الجرائم بالمسئولية لتقصيره لمنع هذا ، ويعلن تضامنه مع احتجاجات المعتقلين الرافضيين للانقلاب.

واذ يصدر المرصد المصرى للحقوق والحريات تحذيراته خوفا من انزلاق البلاد الى وضع لا يحمد عقباه، يؤكد أن أي وضع يستهدف المساس بحقوق الانسان ، لا يمكن حساب نتائجه.