24/05/2010

نافذة مصر / إخوان الجيزة :

اعتدت الأجهزة الأمنية بمحافظة الجيزة والمخبرون بقسم الهرم بالضرب المبرح طوال ليل أمس على 6 من أنصار النائب عزب مصطفى (عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بمجلس الشعب) ومرشح الإخوان في انتخابات مجلس الشورى بدائرة الجيزة، كانت قد اعتقلتهم مساء أمس خلال مسيرة انتخابية للمرشح بمنطقة الرماية بالهرم.

كانت قوات الأمن قد اختطفتهم في وقت متأخر من مساء أمس الأحد أثناء جولة انتخابية نظمها النائب في منطقتي كفرة نصار وعزبة جبريل بنهاية شارع فيصل.

والمعتقلون هم: هشام عبد الفتاح وأحمد عبد الغفار (حدائق الأهرام)، وخالد المرغني (عزبة جبريل)، وخالد عبد المجيد وزكي عبد العزيز وعاطف سعيد (كفر غطاطي).

وقد فوجئ النائب خلال جولته الانتخابية بقوات أمنية حاشدة - مصحوبة بعدد كبير من البلطجية- تحاصر المسيرة، وقاموا بفضِّها مستخدمين الهراوات الغليظة؛ ما أدَّى إلى وقوع العديد من المصابين.

من جانبه أكَّد النائب عزب مصطفى أنَّه يتعرض لمراقبة أمنية على مدى 24 ساعة , وقال إن هناك أفرادًا من مباحث أمن الدولة لا يتركونه لحظة واحدة منذ أن يترك منزله حتى العودة في وقت متأخر.

مشيرًا إلى أن الأجهزة الأمنية تستهدف ترويع كل من يلتق بهم خلال جولاته الانتخابية,  ويستخدمون في ذلك العديد من الأساليب الإرهابية، حيث يتم اختطاف بعد المرافقين خلال الجولة الانتخابية فضلاً عن تمزيق الدعاية الانتخابية وملاحقة القائمين عليها.

وقال عزب إنه رغم التضييق الأمني إلا أنَّه مصر على انتزاع حقوقه في الدعاية التي كفلها له القانون موضحًا أنه قام مساء "السبت" بجولة انتخابية حاشدة في منطقة شارع ترسا والأندلس بالهرم شارك فيها المئات من مؤيديه وحظيت بقبول وتقدير من أبناء المنطقة.