حاصرت قوات الشرطة العسكرية بالإسكندرية، اليوم الاثنين، عمال شركة الترسانة البحرية المعتصمين داخل ميناء الإسكندرية، للمطالبة بإقالة رئيس الشركة، احتجاجا على وقف تطبيق الحد الأدنى للأجور بعد 6 أشهر من تنفيذه وعدم صرف مستحقاتهم المالية المتأخرة.


كان المئات من العاملين بشركة الترسانة البحرية، أعلنوا اعتصامهم الجزئي داخل مقر الشركة، أمس، احتجاجا على إلغاء تطبيق الحد الأدنى للأجور بعد 6 أشهر من تطبيقه، إضافة على عدم صرف أرباح العاملين منذ 7 سنوات وحتى الآن.


وقال أحمد عبد الباري، أحد العاملين بشركة الإسكندرية للترسانة البحرية، في تصريحات صحفية، إن إدارة الشركة بالرغم من تطبيق الحد الأدنى للأجور من 6 أشهر، لم تصرفه للعاملين حتى الآن.


واتهم عبد الباري، إدارة الشركة بالاستيلاء على صندوق العاملين، كما أنه تم إيقاف ترقيات العاملين بالشركة، كما أنهم لم يصرفوا أرباح العاملين المتوقفة منذ 7 سنوات وحتى الآن.


وقال محمد مصطفى، أحد العاملين بالشركة، إن العاملين مصرين على استكمال اعتصامهم لحين تنفيذ مطالبهم، لافتاً إلى أن الإدارة متعنتة في تنفيذ المطالب، وقوبل وقفة العاملين بمحاصرة من قوات الشرطة العسكرية.


وأعلن المئات من العاملين مطالبهم على لافتات وهي إقالة إدارة الشركة، تطبيق الحد الأدنى للأجور على العاملين، وصرف الأرباح المتأخرة، إضافة إلى ترقية العاملين المستحقين للترقية.