كشفت تقارير صحفية مصرية أن الرئيس المخلوع حسني مبارك أطلع زوجته سوزان ثابت علي أسرار وتفاصيل أرصدة الأسرة بالكامل خارج مصر، وذلك خلال آخر 3 زيارات قامت بها سوزان لزوجها في المركز الطبي العالمي، وكلفها بالاتصال بعدد من الشخصيات في الخارج لإجراء مزيد من الاحتياطات لمنع كشف أرصدة الأسرة.

ونقلت سوزان لشقيقها منير ثابت تفاصيل الأرصدة، لكن دون كشف الأرقام السرية الخاصة بالتعامل علي هذه الأرصدة، وهي تحمل كودا موحدا مع اختلاف آخر رقم في الكود الذي يدل علي اسم الدولة التي يوجد بها الرصيد «المشفر».

وكشف مقربون لأسرة المخلوع - بحسب جريدة روزاليوسف التي أوردت التقرير - أن عائلته استعانت بمستشارين من مصر في تهريب أرصدتها، منهم مسئول سابق كبير يعمل في منصب مرموق لدي مؤسسة مالية دولية، كما استعانت بمستشار متخصص في غسيل الأموال من إسرائيل، وآخر من الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلي كل من عمر طاهر ووليد شاش شريكي سوزان مبارك.

يبرز في هذا الإطار أن المستشارين الذين ساهموا في تهريب أموال أسرة مبارك حصلوا علي نسبة تراوحت بين واحد واثنين في المائة من قيمة المبالغ المهربة التي خرجت من مصر بعلم ومساعدة وزير المالية الأسبق الهارب يوسف بطرس غالي.