14/09/2009

حذر أُسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة الشعب الأمريكي من علاقات حكومته الوثيقة مع اسرائيل ، وذلك في تسجيل صوتي جديد على ما يبدو بُث يوم الاثنين على موقع اسلامي على الانترنت. وقال أحدث شريط لابن لادن "آن الأوان ان تتحرروا من الخوف والارهاب الفكري الذي يمارسه عليكم المحافظون الجدد واللوبي الاسرائيلي."

 وبث ابن لادن وايمن الظواهري الرجل الثاني في تنظيم القاعدة وحلفاؤهما أكثر من 60 رسالة منذ هجمات 11 سبتمبر ايلول عام 2001 .

 وفيما يلي التسلسل الزمني للرسائل الهامة التي نسبت لابن لادن في العامين الماضيين:

 7 سبتمبر 2007 - يظهر ابن لادن في أول شريط فيديو له منذ نحو ثلاثة أعوام لاحياء الذكرى السادسة لهجمات 11 سبتمبر على الولايات المتحدة. وفي رسالته للشعب الامريكي يقول ابن لادن ان الولايات المتحدة عرضة للخطر رغم قوتها الاقتصادية والعسكرية.

 29 نوفمبر تشرين الثاني 2007 - يحث ابن لادن في تسجيل صوتي الدول الاوروبية على انهاء تحالفها مع القوات الامريكية في أفغانستان.

19 مارس اذار 2008 - ابن لادن يهدد في تسجيل صوتي دول الاتحاد الاوروبي بعقاب شديد بسبب الرسوم المسيئة للنبي محمد.

 20 مارس 2008 - ابن لادن يحث المسلمين على مواصلة الكفاح ضد القوات الامريكية في العراق بوصفه الطريق "لتحرير فلسطين".

 16 مايو آيار 2008 - يدعو ابن لادن في تسجيل صوتي موجه للشعوب الغربية لاستمرار الحرب ضد اسرائيل ويقول ان الصراع الاسرائيلي الفلسطيني لب معركة المسلمين ضد الغرب

مايو 2008 - يحث ابن لادن المسلمين على فك الحصار الذي تقوده اسرائيل على قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الاسلامية (حماس) ومحاربة الحكومات العربية التي تتعامل مع اسرائيل في تسجيل صوتي بث على شبكة الانترنت.

14 يناير كانون الثاني 2009 - يدعو ابن لادن في تسجيل صوتي للجهاد من جديد من أجل غزة ويقول ان الازمة المالية العالمية كشفت تراجع النفوذ الامريكي في الشؤون العالمية وان ذلك سيضعف بدوره اسرائيل.

 14 مارس 2009 - يتهم ابن لادن الزعماء العرب المعتدلين بالتآمر مع الغرب ضد المسلمين في تسجيل صوتي اذاعه تلفزيون الجزيرة.

3 يونيو حزيران 2009 - يقول ابن لادن في رسالة صوتية ان الرئيس الامريكي باراك اوباما زرع بذور الانتقام والكراهية تجاه الولايات المتحدة في العالم الاسلامي وحذر الشعب الامريكي وطالبه بالاستعداد للعواقب. وقال ابن لادن ان اوباما يسير على نفس خطى سلفه جورج بوش.

 4 يونيو 2009 - يطالب ابن لادن العالم الاسلامي بالاستعداد لحرب طويلة ضد الكفرة وعملائهم. 

14 سبتمبر 2009 - حذر ابن لادن الشعب الامريكي من علاقات حكومته الوثيقة مع اسرائيل ويقول ان الوقت حان ليحرر الشعب الامريكي نفسه من قبضة المحافظين الجدد واللوبي الاسرائيلي. وأضاف "سبب خلافنا معكم هو دعمكم لحلفائكم الاسرائيليين المحتلين لارضنا فلسطين

وقال أحدث شريط لابن لادن "آن الأوان أن تتحرروا من الخوف والارهاب الفكري الذي يمارسه عليكم المحافظون الجدد واللوبي الاسرائيلي."

وأضاف "سبب خلافنا معكم هو دعمكم لحلفائكم الاسرائيليين المحتلين لارضنا فلسطين." وبلغت مدة هذه الرسالة التي كان عنوانها "بيان الى الشعب الامريكي" 11 دقيقة تقريبا وبثت بعد بضعة أيام من ذكرى مرورثمانية أعوام على هجمات 11 سبتمبر .

 وأشار التسجيل الصوتي أيضا الى الخطاب الذي ألقاه أوباما في القاهرة في يونيو حزيران مما يشير الى أن الرسالة سجلت في وقت لاحق للخطاب. وأشار المتحدث في التسجيل أيضا فيما يبدو للانتقادات التي وجهها الرئيس الامريكي الاسبق جيمي كارتر في يونيو حزيران للهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة بنهاية العام الماضي وبداية العام الحالي.

وكانت آخر رسالة فيما يبدو من ابن لادن بثت قبل خطاب أوباما والذي تحدث فيه عن "بداية جديدة" بين الولايات المتحدة والعالم الاسلامي

ـــــــــــــــــــــــــ

المصدر : رويترز