أخبار النافذة

تكنولوجيا

غوغل تحوّل جيميل إلى بريد "ذكي"

تعد شركة غوغل لإضافة تحديث هام على بريدها الإلكتروني الذي يستخدمه أكثر من مليار إنسان، وسيطلب هذا التحديث فحص محتويات الرسائل.
ففي رسالة إلكترونية وجهتها الشركة لكبار مستخدمي هذا البريد، وتمكّن الموقع المتخصص "ذا فريج" (The Verge) من الاطلاع عليها، تعهدت غوغل بإجراء تحديث تقدّم من خلاله تصميما جديدا لبريدها بالإضافة إلى "العديد من الميزات الجديدة".

وحسب صحيفة ليزيكو الفرنسية التي أوردت هذا الخبر، فإن هدف غوغل من ذلك هو توحيد مظهر بريدها الإلكتروني مع تطبيقها على الهاتف المحمول.

ومما لاحظه "ذا فريج" أن هذه النسخة الجديدة أكثر دقة، وأنها بيضاء بالكامل مع ظهور زر "رسالة جديدة" في اليسار، أما في اليمين فثمة عمود جديد تظهر فيه خدمات من قبيل رزمانة غوغل "غوغل كالندر" (Google Calendar) وتطبيق أخذ رؤوس أقلام "غوغل كيب" (Google Keep).

لكن أهم ميزة أضافها غوغل، حسب ليزيكو، هي "الردود الذكية" (smart reply) التي تسمح بالرد على أسئلة بسيطة من قبيل "هل تفضل أن نلتقي السبت أو الأحد؟" أو "هل اطلعت على التقرير الذي بعثناه لك؟".

ويقترح جيميل إجابات عدة يمكن لصاحب البريد اختيار ما يناسبه منها، مما يفيد في كسب الوقت عبر الرد على رسالة إلكترونية بثلاث نقرات فقط، لكن هذا يفترض كذلك أن تقوم غوغل حتما بإجراء مسح تتفحص من خلاله المحتوى الكلي للرسائل.

التعليقات / عدد التعليقات (0)

ضع تعليقك

  اذا لم تظهر الصور اعد تحميل الصفحة