أخبار النافذة

الرياضة

انطلاقة تاريخية لمهاجم ايفرتون لم تحدث منذ 82 عام

كالفرت لوين

انطلاقة "تاريخية" قدمها دومينيك كالفرت لوين مهاجم فريق إيفرتون، كحال ما يقدمه فريقه تحت قيادة المدير الفني المخضرم كارلو أنشيلوتي، في موسم افتتحه القطب الأزرق لمدينة ليفربول بشكل مثالي.

وتعادل إيفرتون في مباراة مثيرة مع ليفربول، في ديربي "ميرسيسايد" بهدفين لكل منهما، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز، ليحافظ على صدارة جدول ترتيب "بريميرليج" برصيد 13 نقطة.

سجل كالفرت لوين هدف فريقه الثاني، في الدقيقة الحادية والثمانين، لينقذ إيفرتون من الخسارة وسط جماهيره، ويحافظ على مسيرته التهديفية المبهرة في 2020/2021، التي جعلته المهاجم الأبرز في الدوريات الأوروبية الكبرى، خلال الموسم الحالي.

وانفرد المهاجم الإنجليزي البالغ من العمر 23 عامًا بصدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد سبعة أهداف سجلها في خمس جولات، متخطيًا الكوري الجنوبي سون هيونج مين جناح فريق توتنهام هوتسبر والمصري محمد صلاح جناح فريق ليفربول.

كالفرت لوين أصبح أول مهاجم بين نجوم الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، يسجل 10 أهداف خلال موسم 2020/2021، حيث سجل ثلاثة أهداف في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية "كأس كاراباو" إلى جانب أهدافه السبعة في بريميرليج.

لكن الرقم الأبرز تمثل في تسجيل المهاجم الإنجليزي خلال المباريات الخمس الأولى بالدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي، وهو المهاجم الأول بين لاعبي إيفرتون الذي يحقق ذلك الإنجاز منذ 82 عامًا.

وكان تومي لاوتن الذي لعب بقميص إيفرتون بين عامي 1937 و1945 آخر من حقق ذلك الإنجاز لمصلحة الفريق الأزرق، عندما سجل في المباريات الخمس الأولى بدوري القسم الأول الإنجليزي، في موسم 1938/1939.

وافتتح كالفرت لوين مشواره في بريميرليج خلال الموسم الحالي بالتسجيل في شباك توتنهام هوتسبر في الجولة الأولى، قبل تسجيل ثلاثة أهداف "هاتريك" في شباك ويست بروميتش بالجولة الثانية، ثم نجح في هز شباك كريستال بالاس، برايتون وليفربول على الترتيب.

التعليقات / عدد التعليقات (0)

ضع تعليقك

  اذا لم تظهر الصور اعد تحميل الصفحة